الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

أحمد حسن: المجاملات فى اختيار القيادات سبب فساد المحليات فى مصر

Sponsored Links
أكد الزميل أحمد حسن، نائب رئيس قسم الأخبار بـ"االيوم السابع" أن القضاء على فساد المحليات يكمن فى اختيار الكفاءات فى المناصب القيادية فى الأجهزة المحلية، والابتعاد عن المجاملات وأصحاب الثقة، فهذا الأسلوب كان يعتمد عليه الإخوان ونظام مبارك، وهو ما أدى إلى انتشار الفساد داخل الأجهزة المحلية بهذه الصورة التى نراها حاليا.

وأضاف الزميل أحمد حسن، خلال لقائه ببرنامج صباحك يا بلدى على قناة صدى مصر، أن قانون الإدارة المحلية يعد أحد الأسباب الرئيسية وراء تراجع المحليات بسبب العوار الذى يوجد به، وفشل كافة وزراء التنمية المحلية السابقين فى تعديله والاكتفاء بالتصريحات الرنانة والنتيجة ما زالت صفر.

Sponsored Links

وأشار إلى أن موظفى المحليات أصبحوا مهرة فى تقنين الفساد من خلال التعامل مع بعض المكاتب الاستشارية، وتحرير تعاقدات معها وإلزام المواطنين الراغبين فى استخراج تراخيص البناء والهدم للذهاب لمكاتب بعينها من أجل الحصول على عملات، بالإضافة إلى أن تزايد عدد العقارات المخالفة ووصولها لـ450 ألف عقار يرجع لتراخى مسئولى الأجهزة المحلية فى التعامل مع المخالفين.

وفيما يتعلق بحركة المحافظين، أكد الزميل أحمد حسن، أنه من المتوقع أن تشمل حركة المحافظين المقبلة نحو 80% من المحافظين الجدد الذين تم تعيينهم فى الحركة الأخيرة، نظرًا لأن تقارير الجهات الرقابية أكدت فشل هؤلاء فى التعامل مع الأزمات والكوارث.

------------------------
الخبر : أحمد حسن: المجاملات فى اختيار القيادات سبب فساد المحليات فى مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى