الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

عاجل القومى للمرأة يستعد للانتخابات المحلية بتدريب السيدات بالريف وتوعيتهن

اسرار الاسبوع ناقشت لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومى للمرأة برئاسة سناء السعيد ، خطة عمل اللجنة خلال الفترة القادمة ، حيث أكدت سناء السعيد اهتمام المجلس خلال الفترة القادمة بالاستعداد لانتخابات المجالس المحلية .
حيث نص الدستور على تخصيص ربع هذه المقاعد للمرأة ، مشيرة الى أن المجلس سوف يقوم بتدريب السيدات الراغبات فى خوض الإنتخابات المحلية ، الى جانب توعية الناخبات فى القرى والنجوع بأهمية المشاركة الإيجابية ودعم المرأة فى الإنتخابات ، فضلا عن التواصل مع الرائدات الريفيات خلال المرحلة القادمة كونهنّ يمثلنّ حلقة الوصل مع السيدات فى القرى والنجوع خاصة فى ظل الاستعداد لانتخابات المجالس المحلية ، والتعاون مع لجان المجلس الأخرى مثل لجنة المحافظات ولجنة التدريب من خلال عقد ورش عمل من أجل تحفيز السيدات على المشاركة فى العمل العام .

كما ناقشت اللجنة استمرار التواصل والتشبيك مع نائبات من خلال تنظيم دورات تدريبيه خاصة بالموضوعات محل اهتمامهن مثل "مناقشة الخطة والموازنه العامه" ، فضلا عن قيام اللجنة بمناقشة مقترح القوانين المعروضه على مجلس النواب والخاصة بالمرأة بصورة مباشرة مثل الاحوال الشخصية والقوانين الاخرى التى تؤثر عليها بصورة غير مباشرة مثل قانون الإدارة المحلية وقانون مباشرة الحياة السياسيه.

كما اقترح اعضاء اللجنة ضرورة اجراء حصر للسيدات غير القادرات على استخراج بطاقه رقم قومى ، وتبنى البرلمانيات لمشروع " بطاقتك حقوقك " بدوائرهن ودعمهن من خلال اللجنه التنسيقية المنشأة حديثاً بالمجلس القومى للمرأة .

Sponsored Links

موضوعات متعلقة

"القوى العاملة":إيقاف المعاشات التقاعدية العراقية للورثة حال زوال الاستحقاق

رئيس "القومى للمرأة" تطالب القضاة بمساندة وصول المرأة لمنصة القضاء

غدا .. اتحاد عمال مصر يستضيف مؤتمر "عمال النقل العرب" لبحث خطة التحرك التنموى

بالصور.. وزير القوى العاملة يكرم 58 أماً مثالية بالوزارة

ميرفت التلاوى: "لو حسنّا وضع المرأة من التعليم وكافة المجالات مصر هتتقدم"

------------------------
الخبر : عاجل القومى للمرأة يستعد للانتخابات المحلية بتدريب السيدات بالريف وتوعيتهن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا