الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

موجز الصحافة المحلية.. الجالية المصرية تهزم الإخوان فى بريطانيا

Sponsored Links
تناولت الصحف المحلية، عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع" تحت عنوان "الجالية المصرية تهزم الإخوان فى بريطانيا"، حيث أحبط أبناء الجالية المصرية فى لندن مخططات أنصار جماعة الإخوان الإرهابية للتشويش على زيارة الرئيس للمملكة المتحدة، ونظموا وقفة تأييد للرئيس فى شارع داوننج ستريت بقلب العاصمة البريطانية، فيما وجه أعضاء الجماعة الإرهابية سيلا من الشتائم والسب للوفد الصحفى المرافق للرئيس، واعتقلت شرطة «سكوتلاند يارد» البريطانية أحد عناصر الإخوان بعد محاولته الاعتداء بالضرب على الوفد الإعلامى المصرى المرافق للرئيس.

وصرح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك لجريدة "الأهرام" بأنه تمت إحالة توكيل سيارات صينية إلى نيابة المعادى لعدم التزامها بتنفيذ القرار الصادر ضدها من مجلس إدارة الجهاز، الذى يقضى بإلزامها باستبدال محرك السيارة محل الشكوى وفقا للقانون، وأوضح يعقوب أن الإحالة جاءت بعد انقضاء مهلة العشرين يوماً التى قرر المجلس منحها للشركة لإزالة أسباب الشكوى وهو الأمر.

وقالت جريدة "الأخبار" إن المستشار عادل السعيد مساعد وزير العدل للكسب غير المشروع قال إن الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه متهمون فى قضايا كسب غير مشروع، مشيرا إلى أن هناك قاضيا من الكسب يتولى التحقيق معهم، وأشار السعيد إلى أن تعديلات الكسب غير المشروع ليست مفصلة على مقاس أحد، وإنما تسع الجميع، حسب ما تقتضية مواد التعديلات من ربط التصالح بإعادة الأموال المستولى عليها إلى خزينة الدولة مرة أخرى.

Sponsored Links

وعلمت "المصرى اليوم" أن أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان قرروا فى الاجتماع الشهرى للمجلس أمس الأول تفويض محمد فايق رئيس المجلس للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى عقب عودته من العاصمة البريطانية لندن لإطلاعه على ما اعتبره المجلس تراجعا فى حالة حقوق الإنسان وبعض ممارسات وزارة الداخلية خاصة فيما يتعلق بإجراءات القبض واحتجاز المواطنين.

وكشف خبير السميات الدكتور سميح عبد القادر لجريدة "الشروق" عن وجود مبيدات محظورة دوليا تستخدم فى مصر فى ظل غياب الرقابة الدولية المنوطة بها لجان المبيدات بوزارة الزراعة، لافتا إلى أن مبيد "الملاثيون" الذى ظهر عام 1980 بولاية كاليفورنيا والمحظور دوليا حاليا نظرا لكونه أكثر المبيدات سمية وسببا فى أورام خبيثة يستخدم بكثرة فى مصر.

------------------------
الخبر : موجز الصحافة المحلية.. الجالية المصرية تهزم الإخوان فى بريطانيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى