الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

خيرارد ستيخس السفير الهولندى: الإرهاب لن يهزم مصر.. وندعم «القاهرة» اقتصادياً (حوار)

Sponsored Links

شدد السفير الهولندى بالقاهرة، خيرارد ستيخس، على أن مصر النيل آمنة، ولن يهزمها الإرهاب، نظراً لمكانتها الكبرى بين دول العالم.

وقال السفير، فى حوار لـ«المصرى اليوم»، خلال تنظيمه «يوم الدراجات الهولندى»، إن هولندا لم تحظر السفر إلى مصر، بعد حدوث أزمة الطائرة الروسية، لكنها حذرت من السفر إلى شرم الشيخ فقط.

Sponsored Links

وأضاف أن بلاده لن تتخلى عن دعم مصر اقتصاديا، خاصة فى مشاريع تحلية المياه وتنمية محور قناة السويس.. وإلى نص الحوار:

■ لماذا حرصتم على تنظيم فعالية رالى الدراجات فى هذا التوقيت، وما الهدف منها؟

- لقد حرصنا على توصيل رسالة مهمة للعالم أجمع بأن مصر هبة النيل آمنة، وأن الإرهاب لن يستطيع أن يؤثر على مسيرة بلادكم التى تسير بخطى ناجحة نحو التنمية الاقتصادية، لذلك كان شعار الفعالية «معا ضد الإرهاب»، والشىء الآخر هو تشجيع رياضة ركوب الدراجات فى المجتمع المصرى، خاصة أنها ستقلل من حدة التلوث والازدحام الشديد، فنرغب أن يستقل المصريون الدراجات بشكل أكبر فى حياتهم.

■ ماذا يمثل لك حضور هذا العدد من المصريين فى هذا اليوم؟

- يؤكد بشكل ملموس قوة العلاقات المشتركة بين مصر وهولندا، وهذه المرة كان الحضور كبيرا للغاية بالمقارنة بالمرات السابقة، ونحن سعداء باستجابة المصريين لهذه الدعوة، وهذه الفعالية موجودة فى عدد كبير من بلدان العالم، لذلك نحرص على الاهتمام بالرياضة، لأنها دافع كبير للطموح، والرئيس عبدالفتاح السيسى يشجع المصريين على ركوب الدراجات وعلى ممارسة الرياضة.

■ هل هناك حظر للسياح الهولنديين من السفر إلى مصر؟

- نحن لم نحظر السفر إلى مصر، وكل ما قمنا به هو التحذير من التوجه نحو شرم فقط، خاصة أن مصر بها مدن ساحلية رائعة مثل مرسى مطروح، ومازال هناك سياح هولنديون فى مصر يتمتعون بمشاهدة تاريخ هذا البلد العظيم.

■ ماذا عن دعم هولندا لمصر؟

- العلاقات المصرية الهولندية تاريخية ومتميزة للغاية، والتعاون المشترك بين البلدين يتجلى فى المجالين الاقتصادى والثقافى.

■ كيف تدعمون مصر اقتصادياً؟

- نشارك مصر بخبراتنا فى مجال تحلية المياه للاستفادة بها فى مشروع تنمية محور قناة السويس، وقد شهدت مصر طفرات اقتصادية كبرى على مدار الفترات الماضية.

------------------------
الخبر : خيرارد ستيخس السفير الهولندى: الإرهاب لن يهزم مصر.. وندعم «القاهرة» اقتصادياً (حوار) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم - أهم الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى