الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

«طاقة سولار» توقع اتفاقا لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

Sponsored Links

قال هشام وجدى، العضو المنتدب لشركة طاقة سولار، إحدى شركات مجموعة طاقة عربية، إن الشركة وقعت اتفاقا، الاثنين، مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، لإنشاء محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بطاقة 50 ميجاوات.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن وزارة الكهرباء وقعت الاتفاق أيضا مع 20 شركة أخرى لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، بطاقة تصل إلى 1 جيجا وات جنوب أسوان، مشددا على أن الاستفادة من الشمس الساطعة معظم الأوقات في مصر من شأنها تقليل استهلاك الوقود الاحفورى في إنتاج الكهرباء بما يسهم في تخفيض فاتورة استيراد المواد البترولية.

Sponsored Links

وأوضح وجدى أن التكلفة الاستثمارية للمحطة تصل إلى 80 مليون دولار، وسيتم تمويل المشروع من خلال قروض مشتركة مع عدد من البنوك الدولية.

وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ المحطة وبدء عملها خلال فترة من 6 إلى 9 أشهر، وأن شركة نقل الكهرباء تشترى الطاقة المولدة من الشركات بما قيمته 14 سنتا لكل كيلووات ساعة، وفقا لبرنامج تعريفة التغذية الموحدة.

ولفت العضو المنتدب إلى أنه سيتم الاعتماد على تصنيع بعض أجزاء المحطة محليا منها الشاسيهات والكابلات، مشيرا إلى أن التوسع في إقامة محطات الطاقة الشمسية من شأنه تشجيع إقامة مصانع لإنتاج الألواح الشمسية الفوتوفولتيه في مصر، مشيرا إلى أن توليد كل ميجاوات من الطاقة الشمسية يوفر استهلاك 1700 طن وقود بترولى، يتم استخدامه في توليد الكهرباء سنويا.

وتابع أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات تزيد على 120 مليون دولار في إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة، لافتا إلى أن الشركة تقدمت لهيئة الطاقة المتجددة بمشروع آخر بمنطقة الزعفرانة لإقامة محطة بطاقة 50 ميجاوات بالتعاون مع إحدى الشركات الأمريكية.

وأكد وجدى أن توقيع الاتفاق بالتزامن مع انعقاد قمة المناخ العالمية رسالة تعكس مدى اهتمام مصر بتنويع مصادر إنتاج الطاقة والاعتماد بشكل جاد على زيادة حصة الطاقة المتجددة في خليط إنتاج الطاقة في مصر ليصل إلى 20% بحلول عام 2020.

------------------------
الخبر : «طاقة سولار» توقع اتفاقا لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم - أهم الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى