الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير خارجية المجر يصل القاهرة لبحث دعم التعاون بين البلدين

Sponsored Links
وصل إلى القاهرة، اليوم السبت، بيتر زيجارتو، وزير الشئون الخارجية والتجارة المجرى، قادما من هولندا على رأس وفد فى زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام، يبحث خلالها سبل دعم علاقات التعاون بين مصر والمجر.

وأكد السفير بيتر كيفك، سفير المجر لدى مصر، أن زيجارتو سيلتقى مع عدد من كبار المسئولين، من بينهم نظيره المصرى سامح شكرى، لبحث سبل دعم العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف سفير المجر، أن العلاقات المصرية المجرية تشهد مسارا متسارعا منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لبودابست فى يونيو الماضى، حيث اتفق مع فيكتور أوربان، رئيس الوزراء المجرى، على العمل على تعزيز العلاقات التقليدية بين البلدين.

Sponsored Links

وتابع أن التبادل التجارى بين البلدين سجل رقما قياسيا جديدا العام الماضى، ومن المتوقع أن يشهد ارتفاعا أكثر بنهاية هذا العام، مشيرا إلى أن مصر أصبحت سوقا مهمة للمنتجات المجرية فى العالم العربى وأفريقيا، وأن الحكومة المجرية قررت تقديم 300 منحة دراسية للطلاب المصريين للدراسة فى الجامعات المجرية فى الثلاث السنوات المقبلة.

------------------------
الخبر : وزير خارجية المجر يصل القاهرة لبحث دعم التعاون بين البلدين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى