الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

مدير مارينا شرم الشيخ: يجب تشجيع السياحة الداخلية لمواجهة القرارات الأوروبية

Sponsored Links
قال اللواء بحرى محمود عبد الخالق مدير مارينا اليخوت فى مدينة شر الشيخ، إن الحركة السياحية فى مدينة شرم الشيخ لم تتأثر بعد بالقرارات الأوروبية الخاصة بتعليق السفر إلى مصر، لافتا إلى أنه متوقع أن تتأثر السوق السياحية خلال الأيام المقبلة خاصة بعد القرار الروسى الأخير، الذى علّق السفر إلى مدينة شرم الشيخ.

وأوضح اللواء عبد الخالق فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك أربعة أماكن فى شرم الشيخ يمارس من خلالها السياح الرياضات المائية المختلفة، بطاقة تصل إلى نحو 350 يخت سياحى، على أعلى مستوى من التجهيزات الفنية والهندسية، فى حين أن أعداد اليخوت التى يتم تحريكها يوميا تصل إلى 100 يخت، بسعة تصل من 35 إلى 40 فردا.

وحول إجراءات التأمين الخاصة بمرتادى الرياضات البحرية واليخوت فى شرم الشيخ أكد اللواء عبد الخالق أن إجراءات التأمين تخضع لمعايير عديدة، هناك أجهزة فحص بالأشعة متطورة لتفتيش أى حقائب أو متعلقات، بالإضافة إلى منع مبيت عربات داخل المنطقة، وتفتيش أى معدة قبل دخولها إلى الرصيف.

Sponsored Links

وأشار اللواء عبد الخالق إلى أن السياحة المصرية تعرضت لأزمات عديدة على مدار تاريخها خلال الفترة الماضية، إلا أن التجربة أثبتت أنها تمرض ولا تموت، وسرعان ما تستعيد قدرتها مرة أخرى على العمل، مؤكدا أن الوضع الأمنى المستقر، سيعزز من عودة السياحة إلى شرم الشيخ مرة أخرى فى أقرب وقت.

ودعا اللواء عبد الخالق إلى ضرورة تشجيع السياحة الداخلية، حتى نتمكن من تشغيل الفنادق، والإبقاء على العمالة الفنية المدربة الموجودة، كعلاج مؤقت للأزمة الراهنة، حتى تستعيد السياحة قدرتها مرة أخرى.

------------------------
الخبر : مدير مارينا شرم الشيخ: يجب تشجيع السياحة الداخلية لمواجهة القرارات الأوروبية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى