الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

فى تجارب الرجال.. «الأخلاق أبقى»

Sponsored Links

حق واحد لا يغتصب فى تلك الجريمة التى ترتكب تحت مزاعم مختلفة، ففى المستقبل هناك رجل لا يعرف هل خضعت الفتاة التى سيرتبط بها للختان أم لا، أمر لا يسأل عنه، لكن السؤال يأتى بطبيعة الحال، عندما يصطدم بالواقع.. بمشاعر سلبية من زوجته فى العلاقة التى حكمها الله بالمودة والرحمة، «المصرى اليوم» استطلعت آراء مجموعة من الرجال فى أعمار مختلفة للتعرف على تأثير ختان الإناث على حياتهم.

«جلال» رجل أربعينى متزوج من 10 أعوام يحكى تجربته قائلا: «تزوجت عن حب، كانت زميلة لى فى العمل، جذبتنى أخلاقها وتدينها وأسلوبها العف فى الحديث مع زملائها، قررت الارتباط بها، وبعد عقد القران سألتها فى إحدى المرات عن خضوعها للختان، فأجابت لا، انزعجت وقتها، فأخواتى البنات كلهن مختتنات، لكن لم أظهر ذلك لخطيبتى، انتابتنى مشاعر متضاربة ومخاوف من هذ الأمر، فالختان فى معتقداتنا حماية للبنت، لكنى قررت أن أكمل مشوارى معها، لقد درستها سنوات فى العمل ودخلت بيتها وعرفت أهلها وطباعهم وأخلاقهم السمحة، لا يمكن أن يكون وراء ذلك أمر غير منضبط، هكذا أقنعت نفسى وأكملت معها المشوار».

Sponsored Links

يضيف جلال: «عشت 10 سنوات فى حياة هادئة مستقرة لا تخلو من بعض المشكلات الصغيرة، لكن تجربتى مع زوجتى جعلتنى أوقن أن الأمر يتعلق فى الأساس بالتربية، لذلك قررت ألا أختن بناتى وأخضعهن لتلك التجربة القاسية».

تتزوج فتاة مختتنة أم لا؟ كان سؤالاً مفاجئاً لعادل لم يستطع الإجابة عنه مباشرة، بعد تفكير قليل أجاب: «أعتقد أنه معيار غير وارد فى اختيارى للفتاة، لكن الاختيار وفقا لارتياحى لها، سواء كانت مختتنة أم لا لن يفرق معى، وإن كنت أفضل ألا تكون مختتنة بسبب ما عرفته عن المشاكل التى يخلفها هذا الأمر بعد الزواج».

قساوة التجربة على عماد جعلته يفكر فى الزواج مرة ثانية لم يعد يحتمل المشكلة المتكررة على حد قوله: «أصلى من الصعيد وارتبطت بإحدى قريباتى، مسألة ختان الإناث عندنا دليل على أن البنت شريفة وعفيفة.. هكذا تربينا، العادة مستمرة، لأن أحداً لا يتحدث فى المشاكل التى تحدث بعد الزواج، بسبب تلك العادة الظالمة، فالأنثى تتحول لكائن مضطرب منزعج طول الوقت، تظل فى حالة رعب من النصف الأسفل، حرمت من أنوثتها فحرمت زوجها دون قصد من حقه، أصبح فى البيت زوجان تعيسان يهرب كل منهما من الآخر، تكره الزوجة جسدها ويكره الرجل العيشة معها ويبحث عن زوجة أخرى».

------------------------
الخبر : فى تجارب الرجال.. «الأخلاق أبقى» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم - أهم الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى