مدينة بالطاقة الشمسية ضد الزلازل

0 تعليق 16 ارسل طباعة تبليغ

ومن مدرسة الكفراوى الرسمية للغات بدمياط الجديدة، قدم فريق طلاب، مكون من أحمد وليد وهشام نادر وديما رماح وهالة محمد تصوراً لمدينة المستقبل باسم «وجدتها» وتقع جنوب شرق مرسى مطروح وهى مدينة قائمة على ابتكار فكرة جديدة للتعليم، واستخدام طرق مختلفة فى توليد الطاقة، وإعادة تدوير المياه. وقرر الطلاب أن تضم مدينة المستقبل منطقة تعليمية « educational zone»، تختلف عن النظام الحالى والمتبع بحيث يتخرج الطلاب من الدراسة بعد سن 16 سنة، ويعتمد النظام التعليمى لمدينة المستقبل على فكرة الكورسات، ويستطيع الطالب التخرج بعد إتمامها دون التقيد بوقت أو عمر محدد.

وتعتمد المدينة على الطاقة الشمسية لإنتاج وتوليد واستغلال المخلفات العضوية ورفع درجة حرارتها وتحويلها إلى غاز الميثان واستخدامه فى توليد الكهرباء، ويتم توليد طاقة كهربائية من طاقة الرياح الغربية العكسية بتلك المنطقة، وأكد الطلاب أن المدينة بها جهاز متنبئ للزلازل ومبانٍ لا تتأثر بالزلازل تم إنشاؤها على مصدات تمتص الاهتزاز.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : مدينة بالطاقة الشمسية ضد الزلازل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم - أهم الاخبار

0 تعليق