حل مشكلة الإسكان من المخلفات البحرية

0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ

ويضع هشام خالد ويمنى ياسر وياسمين إبراهيم، طلاب الفرقة الرابعة بقسم الهندسة المعمارية، بجامعة عين شمس، مشروعاً لحل مشكلة الإسكان فى مصر بتقنية جديدة قائمة على تحلية المياه، وأطلقوا عليه اسم «demaca» وفكرة المشروع تقوم على استخدام الملح غير المستغل والشوائب الناتجة من عملية تحلية المياه وإجراء عملية تبلور للملح فى شكل قالب يتم فكه فيما بعد والحصول من خلاله على وحدة إنشائية، وتختلف هذه الفكرة عن عملية دك الملح لتصنيع طوب ملحى أو استخدامه كمادة لتغطية نظم إنشائية من الحديد.

وتستخدم الوحدات الإنشائية من الملح فى بناء بيوت سياحية عائمة على المياه بنظام shell structure، ويمكن لأى شخص أن يشترى تلك الوحدات وتجميعها لبناء البيت دون الحاجة لمساعدة المتخصصين. وتتميز الوحدات الإنشائية من الملح بقدرتها على تحمل عوامل الطبيعة المختلفة وأهمها درجات الحرارة، وتوفر الخاصية الشعرية للتحكم فى درجة حرارة المنازل وتحسين التهوية الطبيعية دون الحاجة لأجهزة كهربائية، بالإضافة لكونها غير مكلفة للدولة، لأنها قائمة على المخلفات البحرية غير المستخدمة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : حل مشكلة الإسكان من المخلفات البحرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم - أهم الاخبار

0 تعليق