جهاز « الغواص» للحديث تحت الماء

0 تعليق 12 ارسل طباعة تبليغ

ومن هندسة جامعة المنوفية، يقدم فريق من الطلاب مكون من رامى السعيد وأحمد محمد وطه السيد وعبدالرازق مسلم وحسين محمد مشروع «الغواص» الذى يتيح إمكانية التحدث تحت الماء بين الغواصين وقوات الإنقاذ البحرى والنهرى. ويؤكد الطلاب أن عدم تحدث الغواصين سببه أن الموجات الكهرومغناطيسية لا تنتقل فى المياه، ومن هنا جاءت فكرة لماذا لا نستخدم الضوء كوسيلة لنقل الصوت تحت الماء، ويكون لكل غواص كشاف خاص به تتم إضافة عدد من الخواص له يمكنه من الحديث مع زميله عن طريق الضوء أو ما يسمى WVLC Wunderwater vible light comm.

ويتم توصيل الكشاف بالقناع المزود بميكروفون وسبيكر الخاص بالغواص عن طريق كابل ضد الماء، وعند بدء تحدث الغواص فى الميكرفون تتحول الإشارة الصوتية إلى إشارة كهربائية ثم عمل تعديلات عليها لتتحول إلى إشارة ضوئية تنتقل فى الماء ثم يستقبلها الغواص الآخر عن طريق مستقبل ضوء يحولها من ضوء إلى إشارة كهربائية ثم تتحول إلى صوت مرة أخرى عن طريق السماعة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : جهاز « الغواص» للحديث تحت الماء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم - أهم الاخبار

0 تعليق