الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

استشارى تغذية: زيت الذرة والعباد والسمن الصناعى وسمك المزارع تسبب السرطان

  • 1 /6
  • 2 /6
  • 3 /6
  • 4 /6
  • 5 /6
  • 6 /6

Sponsored Links
حذرت الدكتورة شريفة أبو الفتوح استشارى التغذية الشاملة خلال ندوة نظمتها الجمعية المصرية لصحة المرأة، من تناول اللحوم المصنعة وزيت الذرة وزيت عباد الشمس والصويا والكانولا والسمك المزارع والسمن البلدى، لأنها تحتوى على الاوميجا 6، والذى أثبتت الأبحاث أنه يسبب السرطان، موضحة أن السرطان يصيب الجسم عندما يفقد الجسم مناعته، ويكون الجسم قابلا للإصابة بالسرطان وأيضا يكون عرضة للإصابة بالأمراض الأخرى.

وقالت فقد أثبتت آخر الأبحاث، أن تناول جرعات زائدة من بعض أنواع الفيتامينات مع تناول الطعام الغير صحى يصيب الجسم بالأمراض، مشيرة إلى أن بعض الناس،تعتقد أن تناول الاوميجا 6 مفيد للصحة لمجرد أنة اوميجا، ولكن للأسف أثبتت الأبحاث، أن هناك علاقة مباشرة بين زيادة اوميجا 6، وزيادة نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا، وسرطان الثدى والقولون، وهو ما أثبتته الدراسات الأخيرة، قبل أن تعلن منظمة الصحة العالمية خطورة تناول اللحوم المصنعة والتى تحتوى على نسبة عالية من اوميجا 6.

وأشارت الدكتورة شريفة أبو الفتوح إلى أنه لابد من وجود معادلة بين تناول الاوميجا 3 واوميجا 6 بأن يتناول الشخص، بما يعادل 1: 1 أى واحد من الاميجا 3 بما يعادل واحد من الاوميجا 6، موضحة أن هناك تجربة تم إجراؤها على الفئران فى أمريكا جعلوا الفئران تأخذ من اوميجا 3 بما يعادل واحد وتناول بما يعادل 20 وحدة اوميجا 6، ووجدوا أن نسبة الإصابة بالسرطان بلغت 40%، ولما كانت النسبة 40 اوميجا 6 بما يقابل 1 اوميجا 3 كانت النسبة 65%، مما اثبت أنة كلما زادت نسبة تناول اوميجا 6، كلما زادت فرص الإصابة بالسرطان.

Sponsored Links

وأشارت أن الأطعمة التى تحتوى على الاوميجا 6 هى زيت الذرة وزيت الصويا وزيت الكانولا وزيت عباد الشمس، واللحوم المصنعة، والسمن الصناعى والأسماك التى تربى فى المزارع السمكية، ويتم إطعامها بأغذية تحتوى على اوميجا 6، كذلك الماشية والأغنام والتى يتم تربيتها على القمامة.

وقالت معنى ذلك إن جميع أنواع الوجبات الجاهزة تحتوى على اوميجا 6 بالإضافة إلى المقليات، والحلويات الجاهزة، والأجبان المصنعة، موضحة أنة لتجنب زيادة اوميجا 6 تنصح بتناول الجبن الأبيض، غير المحتوى على المواد الحافظة، واللبنة والجبن القريش، وتجنب كل أنواع الزيوت، واللحوم المصنعة والوجبات الجاهزة، مع زيادة نسبة اوميجا 3 الموجودة فى زيت الزيتون، وزيت اللوز الموجودة بالمكسرات النيئة، والأسماك البحرية، والدواجن التى تربى على الغذاء الصحى، وتناول الخضروات والفاكهة، مع تناول النشويات الطبيعية غير المصنعة، مثل الأرز الكامل والدقيق الكامل والشوفان.

جدير بالذكر أن الندوة شارك فيها كل من الفنانة يسرا والفنانة شهيرة والمذيعة سهير شلبى.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : استشارى تغذية: زيت الذرة والعباد والسمن الصناعى وسمك المزارع تسبب السرطان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى