الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

محافظ الجيزة: أصدرت توجيهاتى بشن حملات مكثفة لتطهير الأنفاق أسفل الدائرى

Sponsored Links
فى استجابة قوية للتحقيق الذى نشره "اليوم السابع" حول عالم الجريمة السرى تحت الكوبرى الدائرى، أرسل خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة ردا يفيد بأنه أصدر توجيهاته لرؤساء أحياء شمال الجيزة وكرداسة ومنشية البكارى، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة ممثلة فى المباحث العامة وشرطة المرافق، لشن حملات مكثفة لتطهير كل الأنفاق أسفل الدائرى، ورفع الإشغالات ومواجهة الخارجين عن القانون.

وكشف المحافظ عن قيام الحملات خلال الفترة الماضية عقب نشر التحقيق بتنفيذ 9 قرارات إزالة وتعدٍ ورفع القمامة والمخلفات من الأنفاق وإضاءة أعمدة الإنارة ورفع الإشغالات الموجودة، فضلا عن التشديد على توالى مديرية الأمن الدوريات الأمنية المستمرة لتحقيق الأمن بكل الأنفاق التى تمر أسفل الطريق الدائرى بالجيزة.

وكان "اليوم السابع" قد نشر فى 27 أغسطس الماضى تحقيقا عن الأنفاق أسفل الكوبرى الدائرى، والتى تحولت فى ظل الغياب الأمنى وضعف الإنارة رغم الزحف العمرانى وما تمثله هذه الأنفاق من طرق وصل بين المناطق السكانية يستخدمها الآلاف يوميا، إلى أوكار للجريمة ليلا يلجأ إليها الخارجون عن القانون، ووقع فيها خلال الفترة الماضية العديد من حوادث القتل والسرقة والاغتصاب.

Sponsored Links

وكشف التحقيق من خلال الذهاب إلى عدة مناطق من الواقعة أسفل الكوبرى الدائرى منها الهرم وبشتيل والوراق والزاوية ومخارج محافظة القليوبية، أن تأمين هذه الأماكن بات يعتمد على السكان أنفسهم لتجنب التعرض للإيذاء، والتى تصل إلى حد منع الفتيات من التجول ليلاً، فضلاً على خطط أخرى ينفذها حراس العقارات وأصحاب المحال لحماية شوارعهم، ورغم ذلك فما بين تارة والأخرى يسقط ضحايا جدد لهذه المناطق بين سرقة وقتل واغتصاب.

وقد ناشد التحقيق الجهات المسئولة من المحافظين ورؤساء الأحياء والجهات الأمنية بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع التأمين فى هذه الأنفاق، وقد استجابت محافظة الجيزة والتى تعد إحدى المحافظات التى يمتد إليها الكوبرى الدائرى، إلى جانب محافظتى القاهرة والقليوبية.

------------------------
الخبر : محافظ الجيزة: أصدرت توجيهاتى بشن حملات مكثفة لتطهير الأنفاق أسفل الدائرى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى