الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير الرى الأسبق يشيد بموقف المفاوض المصرى خلال مباحثات

Sponsored Links
قال الدكتور نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى الأسبق أن مصر بدأت تتخذ الطريق الصحيح فى مفاوضات ، مشيداً بكلمة الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، التى القاها اليوم خلال اجتماعات الأثيوبى بالقاهرة، والتى أكد خلالها على حقوق مصر التاريخية فى مياه نهر النيل، وكذلك تأكيد "مغازى" رفض مصر القاطع انفراد شركة واحدة بتنفيذ الدراسات الفنية لسد النهضة.

أضاف "علام" تصريحات صحفية اليوم أن كلمة وزير الموارد المائية والرى المصرى جاءت معبرة عن شواغل الشارع المصرى وستأتى بتأثير إيجابى على المفاوضات فى مراحلها المقبلة، وخاصة المتعلق منها بأعتراضه على استمرار الجانب الأثيوبى فى بناء السد مقابل ما يتم على أرض الواقع من مفاوضات، لم تحقق آثارا إيجابية حتى اليوم.

أكد "علام" أنه بالرغم من اعتراضه على المسار الفنى منذ البداية إلا أن كلمة الوزير جاءت معبرة عن مخاوف المصريين من السد، مطالبا المفاوض المصرى بالتأكيد الدائم على حقوق مصر فى مياه النيل فى المحافل الإقليمية والدولية. ووقوف المصريين خلف القيادة السياسية للخروج من الأزمة.

Sponsored Links

يذكر أن الدكتور نصر الدين علام كان على خلاف فكرى فى تناول الحكومة لأزمة ، معتبرا أن المفاوضات بشكلها الحالى لا تحقق إلا أهداف الجانب الأثيوبى، فى كسب المزيد من الوقت لبناء الذى تبلغ سعته 74 مليا متر مكعب، ويعد الأكبر فى أفريقيا والعاشر عالمياً.

------------------------
الخبر : وزير الرى الأسبق يشيد بموقف المفاوض المصرى خلال مباحثات سد النهضة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا