الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

مصدر: ربط محافظات القاهرة الكبرى بمحطات "برية-نهرية" قريبا

Sponsored Links
قال مصدر بمحافظة القاهرة، إن المحافظة وقيادات هيئة النقل العام دخلت فى مفاوضات مع البنك الدولى، لتمويل مشروع جديد يربط بين النقل النهرى والبرى، يمكن من خلاله الربط بين محافظات القاهرة الكُبرى "القاهرة _ الجيزة _ القليوبية"، من خلال عمل محطات نهرية وبرية بالمناطق التى تعانى من تكدس مرورى، مشيرا إلى أن المشروع سيسمح للمواطن أن يدخل جميع المحطات ويركب الوسيلتين النهرية والبرية بتذكرة واحدة مُدعمة.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن من أهم المناطق التى سيتم عمل محطات بها هى منطقة الكيت كات ووكالة البلح والسبتية وحلوان بمحافظتى القاهرة والجيزة، مؤكدا على أن المشروع الآن قيد الدراسة الكاملة مع مختلف الجهات، وسيتم إقحام شركات خاصة أجنبية لتنفيذه بطريقة احترافية ومتميزة.

وقال المصدر، إن محافظة القاهرة تسعى إلى تنفيذ المشروع فى أقرب وقت بالتعاون مع البنك الدولى من أجل حل أزمة التكدسات المرورية بالتزامن مع تطوير المحاور الرئيسية الخمسة التى وقع عليها الاختيار لعمل مشروع القاطرات السريعة من خلال تخصيص حارات خاصة لها، ولا يمكن أن تقف إلا فى المحطات المُقررة لها.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : مصدر: ربط محافظات القاهرة الكبرى بمحطات "برية-نهرية" قريبا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى