الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير الإسكان لرؤساء المدن الجديدة: اتخذوا القرارات وحلوا المشكلات ولا تخافوا

Sponsored Links
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مصر لن تنجو فى هذه المرحلة الدقيقة إلا بتشجيع وزيادة الاستثمارات، ولذا علينا سرعة اتخاذ القرارات التى تسهم فى تحقيق ذلك، وعلى سبيل المثال اللجان العقارية فى أجهزة المدن الجديدة عليها اتخاذ القرارات فى نطاق صلاحياتها، وعدم الاكتفاء بإحالة الموضوعات إلى الجهات الأعلى، مضيفا : اتخذوا القرارات، وحلوا المشكلات، ولا تخافوا.

وأضاف الوزير، خلال اجتماعه مع رؤساء أجهزة المدن الجديدة، بحضور نواب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة : كل رئيس جهاز بمثابة وزير فى مدينته، ولديكم تفويضات كاملة، فعليكم سرعة العمل على حل المشكلات، مشددا على أن ذلك سيكون عاملا مهما فى تقييم رؤساء أجهزة المدن الجديدة، فالظروف الاقتصادية الدقيقة التى يمر بها الوطن ليس لها حل إلا زيادة الاستثمارات.

وأوضح وزير الإسكان أن سياسة الوزارة تتجه إلى تشجيع الاستثمارات فى مدن الصعيد على وجه الخصوص، مؤكدا أنه سيتم توفير الأراضى للمستثمرين بالصعيد، بأسعار محددة تضعها لجان التسعير بالهيئة، وعلى جميع رؤساء أجهزة المدن الجديدة بالصعيد تيسير إجراءات حصول المستثمرين على الأراضى، قائلا : "المستثمر اللى يخبط على بابك فى الصعيد اديله الأرض فورا"، خاصة أن قوانين ولوائح الهيئة بها بنود تسمح بإعطاء حوافز ومميزات لمثل هذه المناطق.

Sponsored Links

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى أن اللائحة العقارية، التى تم اعتمادها بمجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستحل كثيرا من المشكلات، وستيسر الكثير مع المتعاملين، وفى الوقت نفسه ستحافظ على مستحقات الدولة، ولكن هدفنا جميعا هو تحقيق التنمية، وعلينا العمل لذلك.

وطالب الوزير بأن يكون هناك حل جذرى للتعامل مع مياه الأمطار فى المدن الجديدة، خاصة بالمحاور الرئيسية، وضرورة أن تتضمن كل المناقصات الجديدة لتنفيذ الطرق بالمدن الجديدة بندا لتصريف الأمطار، وأن تتم الاستفادة من هذه المياه، خاصة بعد أن تغيرت الظروف المناخية بالمنطقة.

وشدد مدبولى على ضرورة الاستفادة من جهود وإمكانات معاونى رؤساء أجهزة المدن الجديدة، الذين تم تعيينهم، فدورهم مهم جدا، فى إعداد كوادر قيادية مؤهلة، وعليكم تمكينهم، و"ركن" المعاونين غير مقبول، ولن نسمح به، وعليكم الاستفادة بهم إلى أقصى درجة، وكلف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن بمتابعة هذا الملف.

وقدم الوزير الشكر لرؤساء أجهزة المدن الجديدة على تحقيق المستهدف فى الربع الأول من خطة العام، مؤكدا أن الأهم هو جودة تنفيذ المشروعات المختلفة، ولذا على الجميع الاهتمام بالإشراف، والاستلام، خاصة فى تنفيذ وتشطيب وحدات الإسكان الاجتماعى، ومشروعات الطرق والرصف والتطوير، خاصة أنه يتلقى شكاوى من ذلك فى بعض المواقع، ويتابعها، مؤكدا أنه إذا كان جهاز الإشراف قويا ويتابع سيجبر أى مقاول على الالتزام بجودة الأعمال، كما طالب مدبولى رؤساء أجهزة المدن الجديدة بالاهتمام بتحصيل المتأخرات لتوفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروعات المختلفة.

------------------------
الخبر : وزير الإسكان لرؤساء المدن الجديدة: اتخذوا القرارات وحلوا المشكلات ولا تخافوا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى