الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

الأوقاف توافق على تعيين 100 عامل بمساجد شمال وجنوب سيناء

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 08:26 صباحاً ... أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن اتفاقها مع محافظة جنوب سيناء على بدء إجراءات تعيين 50 عاملاً من أبناء محافظة جنوب سيناء و 50 آخرين من أبناء محافظة شمال سيناء، شرط أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة، وجميع أوراقه الثبوتية منها؛ شهادة الميلاد، وبطاقة الرقم القومى، وشهادة الابتدائية أو الإعدادية، وأن يجتاز المتقدم مقابلة اللجنة الطبية للتأكد من صلاحيته للقيام بأعباء الوظيفة، ويفضل من يجيد الآذان ويحفظ بعض سور القرآن الكريم.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف بمحافظ جنوب سيناء عقد بوزارة الأوقاف صباح اليوم شمل مناقشة الاستعداد للمسابقة العالمية الثالثة والعشرين لحفظ القرآن الكريم وتجويده التى تقيمها وزارة الأوقاف، بالتعاون بين وزارتى الأوقاف والشباب والرياضة ومحافظة جنوب سيناء، وتنقسم إلى أربعة أفرع هى:

- الفرع الأول – لأبناء الدول الناطقة بالعربية وغيرهم – ويتضمن حفظ القرآن الكريم كاملاً مع إتقان أحكام التلاوة، مع دراسة عشرة مباحث فى علوم القرآن الكريم من كتاب الإتقان للسيوطى.

Sponsored Links

- الفرع الثانى – لأبناء الدول غير الناطقة بالعربية – ويتضمن حفظ خمسة عشر جزءًا من القرآن الكريم (من الجزء الأول إلى الجزء الخامس عشر) أو (من الجزء السادس عشر إلى الثلاثين) مع إتقان أحكام التلاوة، ودراسة موضوعية لموضوع الرحمة فى القرآن الكريم.

- الفرع الثالث – للناشئة – ويتضمن حفظ القرآن الكريم كاملاً، شريطة ألا يتجاوز سن المشترك 12 عامًا فى 1 يناير المقبل.

- الفرع الرابع – لذوى الاحتياجات الخاصة ومتحدى الإعاقة – ويتضمن حفظ القرآن الكريم وبحد أدنى ثلاثة أجزاء، شريطة ألا يزيد سن المتسابق عن 21 عامًا فى 1 يناير المقبل.

------------------------
الخبر : الأوقاف توافق على تعيين 100 عامل بمساجد شمال وجنوب سيناء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى