الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

حالة الطقس اليوم الأحد 20/12/2015 فى مصر وعدد من الدول العربية

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 10:06 صباحاً ... يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، تكون خفيفة على الوجه البحرى، والقاهرة، والطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 2 إلى 3 أمتار، والرياح شمالية غربية أما البحر الأحمر فسيكون معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من 2 متر إلى 2.5 متر والرياح شمالية غربية.
أجواء باردة نسبياً فى المرتفعات الجبلية والسهول والبادية ولطيفة فى الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم المختلفة، وتبقى الفرصة مهيأة فى ساعات الصباح لسقوط زخات محلية خفيفة من المطر فى شرق المملكة، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وفى ساعات المساء والليل الأجواء باردة فى الجبال والبادية، وباردة نسبيا فى الأغوار والعقبة والبحر الميت وتتحول الرياح إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة، ويتوقع فى ساعات ما بعد منتصف الليل تشكل الصقيع فى مناطق البادية والمرتفعات الجبلية الجنوبية العالية.
تشير آخر التوقعات إلى سيادة الطقس المشمس إلى غائم جزئياً والغائم كلياً فى بعض المناطق خلال الأيام القادمة بسحب أغلبها عابرة غير مُمطرة، ونستبعد أى حالة جوية مُمطرة ذات تأثير واسع حتى نهاية الأسبوع القادم أما بعد ذلك فالفترة بعيدة.
تشكل بعض السحب المنخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من البحر الأبيض المتوسط، فضلا عن تكون صقيع (الجريحة) فوق مرتفعات الأطلس وستكون السماء قليلة السحب بالشمال، وصحوة نسبيا بباقى أرجاء المملكة، أما الرياح فستهب معتدلة من الشرق فوق الأقاليم الجنوبية، وستكون ضعيفة شمالية بالواجهة المتوسطية، فى حين ستهب من الشمال ضعيفة وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقى المناطق، مع هبوب رياح رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.
يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف وبارداً نسبياً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

------------------------
الخبر : حالة الطقس اليوم الأحد 20/12/2015 فى مصر وعدد من الدول العربية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى