الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

جابر نصار: اللغة العربية تدهورت بلسان أبنائها وأصبح الحديث بها عجبا

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 01:22 مساءً ... قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن كليتى دار العلوم والآداب يمثلان جزءاً مهما من الثقافة وهويتنا، مؤكدا إننا فى وقت نحتاج فيه لتجميع الجهود لنخرج من الأزمات التى تواجهنا كأمة وشعب، وأن الله سبحانه وتعالى كرم اللغة العربية وكرمنا حين جعلنا ننطق بها لأنها لغة القرآن ولغة العبادة.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، خلال الندوة العلمية التى أقامتها كلية دار العلوم، للاحتفال باللغة العربية، أن اللغة العربية تدهورت على ألسنة أبنائها حتى أصبح الحديث بها عجباً، حيث يتعجب البعض حين يتحدث المرء باللغة العربية ويقولون تحدث بلغة بسيطة.

وأشار نصار، إلى أن الطعنات التى تطعن بها الأمة مقصود بها هدم أمجادها وليس إعوجاج لسانها فقط"، وبدأ هذا من التعليم مع ضعف الدولة، فقد نشأت العديد من الأنظمة التعليمية والتى تختلف باختلاف من يسيطر عليها .

Sponsored Links

وتابع رئيس جامعة القاهرة: "لا أجد أمة فى التاريخ تركت مدارسها لجامعات أو أحزاب كالأمة العربية، حتى أصبح لدينا مدارس تخرج عن إشراف الدولة ويخرج أبناؤنا من هذه المدارس وهم يتحدثون بألسنة مختلفة تماما، وأصبح الحديث باللغة العربية معرة".

وأكد نصار أن تعلم العربية عبادة، لأن عدم فهم النصوص والأحكام ناتج من عدم فهم اللغة العربية، مشيرا إلى أنه يتعجب عندما يرى من أبنائها من لا يعرفون اللغة العربية، مؤكدا أن هذا مرتبط بطريقة التعلم التى تقوم على الحفظ وليس الفهم.

------------------------
الخبر : جابر نصار: اللغة العربية تدهورت بلسان أبنائها وأصبح الحديث بها عجبا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى