الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير سودانى: مشاورات لإقامة المنطقة الصناعية المتخصصة للشركات المصرية بالسودان

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 01:57 مساءً ... كشف وزير الاستثمار السودانى مدثر عبد الغنى، عن تنسيق وتشاور مصرى سودانى يتم حاليا للوقوف على الترتيبات العملية المتعلقة بإقامة المنطقة الصناعية المتخصصة للشركات المصرية بالسودان.

وأشار الوزير السودانى، إلى أن وفدا فنيا مصريا سيصل إلى الخرطوم خلال الفترة القادمة للبدء فى تنفيذ الدراسات الفنية وكيفية توفير الخدمات اللازمة، خاصة بعد أن تم الانتهاء من إجراءات تخصيص الأراضى للمنطقة الصناعية المزمع إنشاؤها، والتى ستسهم فى دفع وتنمية علاقات التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين البلدين الشقيقين.

وأعلن مدثر- فى تصريح صحفى اليوم /الأحد/ بالخرطوم عقب مشاركته فى أعمال ملتقى الجمعية المصرية لرجال الأعمال المصرى لشرق أفريقيا الذى عقد بالقاهرة- عن بدء تنفيذ حزمة ترويجية للاستثمار فى السودان، من خلال استهداف قطاعات اقتصادية محددة، مشيرا إلى أن الورقة السودانية فى الملتقى تضمنت الرؤية الاستثمارية السودانية والمشروعات المقترحة، إلى جانب عرض نماذج للاستثمارات المصرية بالسودان فى قطاعات الزراعة والإنتاج والبنية التحتية.

Sponsored Links

وأوضح الوزير السودانى، أن الرؤية الاستثمارية السودانية وجدت صدى واهتماما كبيرا من المشاركين فى الملتقى الاقتصادى بمصر، لافتا إلى أنه تم إجراء حوار تفصيلى حولها خاصة فى قضايا الأمن الغذائى، فى إطار المبادرة التى أعلنها الرئيس السودانى عمر البشير فى هذا الشأن /أن تكون السودان سلة الغذاء العربى.

------------------------
الخبر : وزير سودانى: مشاورات لإقامة المنطقة الصناعية المتخصصة للشركات المصرية بالسودان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى