الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

خبير صينى يدرب الأطباء المصريين على علاج الأورام الصلبة وحرقها عن بعد

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 02:52 مساءً ... ألقى رئيس وحدة الهايبو بجامعة شونج شينج بالصين د.يان زانك محاضرة اليوم الأحد، بالمعهد القومى للكبد عن استخدامات تكنولوجيا الأشعة الصوتية فى علاج الأورام.

وقال د.يان فى تصريحات صحفية اليوم، إن الهايبو هى نوع من أنواع الأشعة الصوتية، وليست التداخلية، وتستخدم فى علاج الأورام الصلبة، وحرقها عن بعد بدون إحداث أى جُرح، منوها إلى أن هذا التكنيك عبارة عن موجات صوتية مركزة ذات تردد عال وغير تداخلى "دون إحداث أى جرح فى الجسم"، وتستخدم فى علاج سرطانات الكبد والبنكرياس والرحم والعظام والكلى، مؤكدا أنها التكنولوجيا الوحيدة حتى الآن التى تستطيع التعامل مع هذه الأورام.

وأوضح أن تكلفة جلسة العلاج الواحدة باستخدام تكنولوجيا الهايبو فى الصين تصل إلى حوالى 3 آلاف دولار، مشيرا إلى أن الصين تشبه مصر إلى حد كبير من حيث التكدس السكانى، كما أن أورام الكبد منتشرة بشكل كبير فى البلدين.

Sponsored Links

وأكد رئيس وحدة الهايبو بجامعة شونج شينج بالصين، أن هذه التكنولوجيا تحقق نسبة نجاح تصل إلى 95% وتم اعتمادها رسميا علاج أساسى للأورام الليفية فى الصين، كَمَا أنها أصبحت منشرة فى العديد من الدول الأوروبية والأسيوية ومنها السعودية على سبيل المثال.

ومن جانبه، أشار رئيس قسم الأشعة بالمعهد القومى للكبد بالقاهرة د.محمد فوزى إلى أن هذه التكنولوجيا لا تصلح مع حالات أورام المخ والأمعاء والمعدة والقولون ولا تستطيع حرقها.

------------------------
الخبر : خبير صينى يدرب الأطباء المصريين على علاج الأورام الصلبة وحرقها عن بعد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى