الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وكيل الأزهر خلال احتفال المولد النبوى باستراليا: عظمة الإسلام فى وسطيته

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 06:12 مساءً ... أكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر أن عظمة الإسلام تكمن فى وسطيته واعتداله،و من المحزن انتشار الفوضى والتشدد فى ربوع العالم خاصة العالم الإسلامى، مشيرا إلى كثيرا من الجرائم التى ترتكب على فظاعتها تنسب لديننا الحنيف.

وأوضح شومان خلال كلمته باحتفال الجالية الإسلامية فى أستراليا بالمولد النبوى انتشار بعض أدعياء العلم منهم المتشدد لدرجة أن كلامه يجلب الظلام على الشريعة فتجده لا ينطق إلا بالتكفير والتحريم وكل ما يراه شر محض، حتى وصل التكفير عندهم إلى حد تكفير من يختلف معهم فى الرأى.

وتابع وكيل الأزهر : "لو أنهم يفقهون من أمر الدين الإسلامى وشريعته السمحاء شيئا لعرفوا أن مجرد التفكير فى كلمة التكفير أمر خطير فلا حجة ولا دليل لديهم وكل ما ينطقون به لا يمت للإسلام بصلة ،فحق التكفير لا تملكه مؤسسة الأزهر على قدر مكانتها العظيمة ولا يمكن أن يملكه إلا القاضى بعد الاستماع والتأكد بالقرينة والدليل".
وأضاف أن الصنف الثانى الذى يجنح بعلمه بعيدا عن ثوابت الدين ويفتح الباب على مصراعيه فيبيح المحرمات كالخمر وغيرها، ويحكم العقل ، وهؤلاء أيضا الإسلام منهم براء.
وشدد وكيل الأزهر على أن الثابت فى ديننا لا يمكن لأحد سواء كان مؤسسة أو أفراد الكلام فيه كالصلاة والزكاة وبقية أركان الإسلام ، مؤكدا أن حال المجتمع لن ينصلح إلا بالوسطية.

Sponsored Links

وأوصى وكيل الأزهر الحضور من أبناء الجالية الإسلامية بالتمسك بكتاب الله وسنة رسوله والمنهج الوسطى ، وأن يكونوا نموذجا فى المودة والتراحم بين الناس ، وأن تتفق قلوبهم رغم اختلاف الألسنة على محبة الله ورسوله ،والتعامل مع الآخر بكل مودة وإحسان وأن يرسخوا مبدأ التعايش السلمى ،فالإسلام دين يستوعب الجميع على اختلاف الألسن قبل العقائد، وأن يصححوا صورة الإسلام بتعاملاتهم اليومية مع الآخرين.

كما طالب الجالية بأن يجتمعوا على المشتركات الإنسانية مع بقية أبناء الشعب لأننا جميعا نعيش على أرض واحدة ولا يمكن لأحد أن يعيش فى معزل عن الاخرين ، فالتعايش السلمى هو الخيار الوحيد الذى لا بديل عنه .

وأكد شومان أن الأزهر يضع يده مع كل من يدعوا للتعايش السلمى ونبذ صوار التطرف والتشدد لأن الأزهر مؤسسة تعليمية ودعوية تدعوا للبناء لا الهدم ، وأن العنف لن يحل مشكلة والدم يتبعه العنف وسيتوارثه الأبناء والأحفاد فلماذا نترك لهم الأحقاد والدماء وتظل لعانتهم تلاحقنا فى قبورنا ، أما اذا تركنا لهم الخير سنضيق على المجرمين سبل نسب جرائمهم بدين الإسلام وهو منها براء كما أكد وجود نص فى ديننا نباهى ونفاخر به وهو "من قتل معاهدا لم ير رائحة الجنة "

حضر الإحتفالية ممثل الملكة الاسترالية والحاكم العام لسيدنى القائد العام السابق للقوات المسلحة الاسترالية سابقا، والدكتور سليم علوان أمين عام دار الفتوى بأستراليا.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

------------------------
الخبر : وكيل الأزهر خلال احتفال المولد النبوى باستراليا: عظمة الإسلام فى وسطيته .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى