الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزيرى التعليم العالى والآثار يشاركان فى إحياء ذكرى هيروشيما بالأهرامات

  • 1 /5
  • 2 /5
  • 3 /5
  • 4 /5
  • 5 /5

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 08:17 مساءً ... أكد الدكتورأشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث، عمق علاقات التعاون الممتد بين مصر واليابان وخاصة فى المجالات التعليمية والبحثية، والتى تشمل العديد من المشروعات الناجحة منها الجامعة المصرية اليابانية، ودار الأوبرا المصرية.

وأعرب الوزير عن سعادته، خلال مشاركته عصر اليوم الأحد فى وقفة السلام، التى نظمتها وزارة الآثار ومحافظة الجيزة بالتعاون مع جامعة هيروشيما اليابانية، بمناسبة مرور 70 عاما على ذكرى إلقاء القنبلة الذرية على هيروشيما، وذلك بمنطقة الأهرامات، بحضور الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، والدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة، وتاكيهيرو كاجاوا السفير اليابانى بالقاهرة، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور ميتسؤو أوتشى رئيس جامعة هيروشيما اليابانية.

وقال الشيحى، :"من هذا المكان التاريخى العظيم من منطقة الأهرامات بلد السلام والحضارة إلى هيروشيما مدينة السلام والتكنولوجيا"، إن هذا اليوم يعد بداية تعاون جديدة واستمرار للعلاقات المتميزة بين الشعبين المصرى واليابانى، وفرصة لإبرام المزيد من الاتفاقيات".

Sponsored Links

وأضاف وزير التعليم العالى، :"نبذل قصارى جهدنا للعمل على تطوير جسور التعاون القائمة ووضع مبادرات جديدة للتعاون فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، داعياً الشعب اليابانى لزيارة مصر والتعرف على تاريخها العظيم".

من جانبه، أكد الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، أن للأهرامات مكانة خاصة، ووجه التحية للشعب اليابانى، داعياً لزيارة مصر والأهرامات.

وأشار السفير اليابانى بالقاهرة، فى كلمته إلى انضمام محافظة الجيزة لمجموعة "عمد من أجل السلام"، التى بدأت عام 1982 عندما اقترح عمدة هيروشيما خطة تطوير التضامن بين المدن لنزع الأسلحة النووية، وتم إرسال خطابات لجميع مدن العالم للمشاركة فى هذه الخطة، مؤكداً ضرورة تطوير التعاون والتضامن بين المدن على مستوى عالى مثل مجموعة"عمد من أجل السلام" من أجل نزع الأسلحة النووية وتحقيق السلام والاستقرار فى العالم.

وأكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة، أن الجيزة تعتبر هى المحافظة الرابعة فى التعاون مع مدينة هيروشيما بعد محافظات (الأقصر، وأسوان، والسويس)، مشيراً إلى أن فرص التعاون المستمر بين المدينتين (الجيزة، وهيروشيما) لن تكون قاصرة على المجال السياحى فقط وإنما تمتد لتشمل المجالات التعليمية والرياضية من خلال رفع الكفاءة والتدريب.

من ناحية أخرى أوضح رئيس جامعة هيروشيما أن سبب زيارته لمصر هو تسليم محافظة الجيزة وثيقة انضمامها للتعاون مع مدينة هيروشيما ضمن مجموعة "عمد من أجل السلام"، وإبرام اتفاقيات التعاون مع جامعة القاهرة والتى سيتم توقيعها غداً الاثنين بشأن تبادل الطلاب والبرامج الدراسية، مشيراً إلى أنه من خلال هذا التعاون يسعى لزيادة عدد السائحين القادمين لمصر، وتوصيل رسالة سلام للعالم.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

------------------------
الخبر : وزيرى التعليم العالى والآثار يشاركان فى إحياء ذكرى هيروشيما بالأهرامات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى