الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

الرى: إلغاء إجازات المهندسين والعاملين بمناطق السيول طوال الشتاء

Sponsored Links
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى أنه تم إلغاء إجازات المهندسين والعاملين بمناطق السيول طول موسم الشتاء، مشيراً إلى أنه تم وضع خطة لمواجهة الأمطار الغزيرة، وذلك بالتنسيق مع مركز التنبؤ بهيئة الأرصاد الجوية .

وأضاف وزير الرى، أنه تمت معاينة السدود والخزانات التى تم إنشاؤها وتجهيز مجارى السيول، والتأكد من سلامة الجسور، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع المحافظات والمحليات لتحديد بيان بأسماء القرى والتجمعات السكنية التى من الممكن أن تواجه أية مشاكل أثناء حدوث السيل، والتنسيق مع مصلحة الميكانيكا والكهرباء لإجراء اللازم نحو تجهيز المحطات واستعدادها للتشغيل بكامل طاقتها.

وأكد وزير الرى أن الوزارة بدأت منذ تعرض الإسكندرية لموجة السيول بخفض المنصرف من مياه النيل خلف السد العالى تدريجيا ليصل لنحو 10 مليون متر مكعب حتى أمس، وذلك للاستفادة من مياه السيول وتخفيف العبء على شبكة الرى والصرف، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن توفر هذه الأمطار التى تعرضت لها البلاد أكثر من 30 مليون متر مكعب وهو ما يتم رصده حاليا.

Sponsored Links

وكان الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى قد قام فجر اليوم بزيارة لمحافظة البحيرة لتفقد أعمال الحماية والإنقاذ لجسور الترع والمصارف داخل المحافظة التى تم اتخاذ قرار ببدئها، بالإضافة إلى تفقد مسار الرياح البحيرى، وترعة النصر، والبستان وغرب النوبارية ودليل مريوط، للتأكد من سلامة الإجراءات التى تم تكليف قطاعى الصرف والرى بغرب الدلتا للقيام بها، والمغذية لأراضى غرب الدلتا، وذلك بعد موجة الأمطار الغزيرة التى تعرضت لها المحافظة.

------------------------
الخبر : الرى: إلغاء إجازات المهندسين والعاملين بمناطق السيول طوال الشتاء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى