الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

البيئة: غلق 5 محطات مياه بالسنبلاوين لوجود تسرب زيتى باحدى الترع

Sponsored Links
قال المهندس احمد ابو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة انه ورد اليوم الى غرفة العمليات المركزية لإدارة الازمات بالجهاز بلاغ من مكتب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب عن وجود بقعة زيت فى ترعة البوهيه أمام قرية كفر بدوى بالسنبلاوين محافظة الدقهلية حتى تمى الامديد .

وأضاف ابو السعود في تصريحات صحفية ، أن شركة مياه الشرب 5 مأخذ للمياه الموجودة على الترعة كاجراء احترازى وهى محطات إنتاجها اليومى لكل محطة 20م3/يوم، تم تشكيل لجنة وتوجيهها مباشرة للموقع فتبين ان البقعة عبارة عن شريط زيت مختلط بسولار على مسافة 6 كم وعرض حوالى 90 سم.

وأوضح انه تم ابلاغ الفرع الاقليمى بالدقهلية لدفع لجنة من المعمل والتفتيش البيئى بالفرع الى موقع التلوث للمعاينة واتخاذ الاجراءات اللازمة والتفتيش على مصنع يعمل بقطاع الاغذية بالمنطقة حيث يشتبه فى احتمالية كونه المتسبب فى ذلك التلوث.

Sponsored Links

واسفرت نتائج الحملة التفتيشية المكونة من البيئة و المحافظة والرى والصحة عن القيام بإجراء التحاليل اللازمة لنوعية المياه قبل البدء فى فتح مأخذ المياه واغلاق 5 ماخذ للمياه.

------------------------
الخبر : البيئة: غلق 5 محطات مياه بالسنبلاوين لوجود تسرب زيتى باحدى الترع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى