الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير التعليم: 15% فقط من خريجى المدارس الصناعية مؤهلون لسوق العمل

Sponsored Links
أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن 15% فقط من مدارس التعليم الفنى الصناعى، والتى وصل عددها قرابة 1000 مدرسة، تخرج عاملا ماهرا يستطيع أن يعمل فى سوق العمل.

وعلق "الشربينى"، خلال المؤتمر الصحفى عقده اليوم، الأحد، على ترتيب مصر على التنافسية العالمية، مؤكداً أن معظم هذه الجهات تستقى معلوماتها وبياناتها من خلال الإعلام، متسائلا هل هذه الجهات لديها أفراد يأتون إلى المدارس ويتابعون نظام التعليم.

وأوضح وزير التعليم، أن هناك جوانب مضيئة فى العملية التعليمية، قائلا، "أنا كنت مسئول البعثات فى وزارة التعليم العالى، والمبعوثين الذين يتم اختيارهم كانوا يجتازون كل الدورات، ومعنديش مبعوث خيبان والدنيا مخربتش".

Sponsored Links

وفيما يتعلق بكتب اللغات التى تباع من بعض المخازن كانت تباع بربع الثمن وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المراكز، مؤكدا أن ما يحدث فى الدروس الخصوصية لا تعليم ولا تربية وإنما هى تدريب على الامتحانات فقط.

------------------------
الخبر : وزير التعليم: 15% فقط من خريجى المدارس الصناعية مؤهلون لسوق العمل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى