الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

بالصور.. احتفالية اليوم العالمى "للعصا البيضاء" للمكفوفين بجامعة القاهرة

  • 1 /5
  • 2 /5
  • 3 /5
  • 4 /5
  • 5 /5

Sponsored Links
نظمت إدارة سفارة المعرفة التابعة لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع قاعة طه حسين للمكفوفين بالمكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة، حفلا للطلاب والعاملين المكفوفين، إحياء لليوم العالمى "للعصا البيضاء"، اليوم الأحد.

وشمل الحفل عددا من الألعاب لدى المكفوفين، والتى تتضمن ألغازا تساعدهم على اكتساب معلومات جديدة، ومهارات شخصية، والتعرف على بعض الآلات من خلال الشرح بطريقة البرايل، وكانت أبرز تلك الأدوات هى الكاميرا وكيفية التصوير واستخدامها.

وتهدف احتفالية اليوم العالمى "للعصا البيضاء" إلى التوعية بأهمية استخدام العصا التى يستخدمها الكفيف فى التنقل والحركة بالاستقلالية ويسر.

Sponsored Links

وهذا اليوم يحتفل به المكفوفون وضعاف البصر سنويًا على مستوى العالم، ويتنوع شكل الاحتفال من دولة لأخرى، وفى مصر كان لمكتبة طه حسين بمكتبة الإسكندرية الريادة فى تنظيم هذه الاحتفالية لأول مرة منذ عام 2005، وذلك لإعطاء مكفوفى مصر حقهم فى كونه احتفالاً عالمياًّ خاصاًّ بهم.
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : بالصور.. احتفالية اليوم العالمى "للعصا البيضاء" للمكفوفين بجامعة القاهرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى