الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

البيئة: إنزال حواجز من القش لمنع انتشار الزيت المتسرب بترعة بالسنبلاوين

Sponsored Links
قال الدكتور هشام ربيع رئيس الإدارة المركزية لإقليم شرق الدلتا لجهاز شئون البيئة، إنه تم معاينة موقع بقعة الزيت المتسربة بمياه ترعة السنبلاوين بالمنصورة، بالتنسيق مع مجلس المدينة وتم الاتصال بوكيل وزارة الرى لفتح البوبات وزيادة منسوب المياه والدفع وإنزال حواجز من القش لمنع انتشار البقعة وجارى المتابعة.

وأضاف، حسب بيان له، أنه تم التنسيق مع مجلس مدينة السنبلاوين ومجلس تمى الامديد، و تبين من التفتيش، أن مصدر التلوث ناجم عن قيام إحدى السيارات بالتفريغ فى المجارى المائية دون وعى بخطورة ذلك وتم أخذ عينات من مواقع مختلفة من السنبلاوين وتمى الامديد.

وأشار إلى أنه قد تم التنسيق مع الصحة والتأكيد على مدير شركة المياه بعدم فتح المحطات إلا بعد موافقة مراقب الصحة والتأكد من سلامة العينات.

Sponsored Links

وأوضح المهندس احمد ابوالسعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، أنه بمتابعة موقف محطات مياه الشرب الواقعة علي ترعة البوهية، تم تشغيل عدد 3 محطات بتمى الامديد وجارى العمل على تركيب الحاجز البترولي المدعم بالقش بمحطة كفر الأمير، وسيتم تشغيلها فور الانتهاء من تركيب الحاجز،

وقال "بالنسبة لمحطات السمارة وجاد الحق وتاج العز وأبو داود" فقد تم تغذية القرى من محطة مياه ميت فارس حتى يتم التأكد من سلامة هذه المحطات".
.

------------------------
الخبر : البيئة: إنزال حواجز من القش لمنع انتشار الزيت المتسرب بترعة بالسنبلاوين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى