الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

البيئة: توفير فرص عمل للمرأة من رواج تجارة المخلفات الزراعية

Sponsored Links
قالت وزارة البيئة، إنها تمكنت من إتاحة سوق لرواج تجارة المخلفات الزراعية، وعلى رأسها قش الارز كسلعة اقتصادية أصبح لها قيمة تجارية والتى انتشرت بشكل ملحوظ فى مناطق الدلتا بل وأصبحت تخضع لقانون العرض والطلب بالسوق.

وقالت الوزارة في بيان لها انه تم توفير فرص عمل للمرأة بمشروع المزارع الصغير، وأن المرأة فى إدارتها للمشروع بنجاح تحت مظلة وزارة البيئة والأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة بالإقاليم .

وأضافت أن إحدى المتعهدات تعمل على إدارة موقعين لتجميع القش بموقعى عزبة ميت جراح وميت على بالمنصورة، وأن كل موقع يحتوى على 650 طن مجمع من القش وذلك بإقليم شرق الدلتا.

Sponsored Links

وأوضحت أن الآليات والإمكانيات، التى وفرتها وزارة البيئة من دعم مادى وفنى لجامعى القش أدت إلى حث وتشجيع عدد كبير من الأهالى للميل نحو كبس القش وبيعه وبالتالى خفض دوافع حرق القش.

وأشارت الوزارة، إلى أنه لوحظ أن غالبية بلاغات وشكاوى الحرق العام الماضى ناتجة عن أصحاب الحيازات الصغيرة، وأنه لذلك تم مواجهتها بمشروع المزارع الصغير الذى ساهم بشكل قوى فى خفض معدل الشكاوى العام الحالى بالرغم من التوسع فى المساحات المنزرعة للأرز.

------------------------
الخبر : البيئة: توفير فرص عمل للمرأة من رواج تجارة المخلفات الزراعية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى