الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

بعد تكريمه من بوتين..أسامة السروى:نحت تماثيل لطه حسين وسيد درويش بروسيا

Sponsored Links
قال الدكتور أسامة السروى مستشار مصر الثقافى السابق فى روسيا، والأستاذ بكلية التربية الفنية جامعة حلوان، إن التكريم من الرئيس الروسى بوتين، ومنحى وسام بوشكين للثقافة والفنون، جاء تقديرا لجهودى فى تحقيق التعاون والصداقة والتفاهم وتوطيد العلاقات المصرية الروسية.

وأضاف الدكتور أسامة السروى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه الميدالية لا تعطى عن عمل بعينه بل تمنح نظرا للدور الذى تلعبه الشخصية فى أوجه التعاون بين الشخصية الروسية والمصرية، فى مجالات العلاقات الثقافية.

وأشار مستشار مصر الثقافى، إلى أنه قام بتأليف موسوعة تضمن 4 أجزاء و2000 صفحة، للفن الروسى الحديث باللغة العربية، وأنه يعمل الآن على الجزء الخامس، والاهتمام بالفنانين التشكيليين، وقام بنحت تماثيل سيد درويش وعباس العقاد، والشيخ طنطاوى وطه حسين للتعريف بالثقافة المصرية فى روسيا.

Sponsored Links

وأضاف الدكتور أسامة السروى، أنه تم تكريمه من الرئيس الفلسطينى محمود أبو مازن، وحصوله على ميدالية ذهبية عن تماثيل محمود درويش، وأنه يوجد تماثيل 7 لأعلام الثقافة المصرية الروسية بالمركز الثقافى الروسى ودار الأوبرا المصرية، وأنه يقوم بجولات بمعارض متجولة فى جميع أنحاء روسيا للتعريف بالثقافة المصرية.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد كرم الدكتور أسامة السروى مستشار مصر الثقافى السابق فى روسيا، والأستاذ بجامعة حلوان على قيامه بتوطيد العلاقات الثقافية بين مصر وروسيا.

------------------------
الخبر : بعد تكريمه من بوتين..أسامة السروى:نحت تماثيل لطه حسين وسيد درويش بروسيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى