الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

نقابة السيارات تحذر من أزمة مع محافظة القاهرة بشأن "مدينة السيارات"

Sponsored Links
حذرت نقابة تجار سيارات مصر، من أزمة جديدة بين أصحاب المعارض المقدر عددهم بـ2000 ومحافظة القاهرة فيما يتعلق بأزمة عرض أرض مدينة السيارات فى التجمع الخامس لحق الانتفاع لعدد من المستثمرين بعد أن تم تخصيصها لإقامة معارض لتخفيف من الزحام المرورى وتقديم مركز موحد للمعارض بشكل حضارى وفقا للقرار الصادر فى هذا الشأن.

كما قررت النقابة تحريك عدد من الدعاوى ضد المحافظة، بسبب قرار كلبشة السيارات المعروضة فى المعارض وتوقيع غرامات عليهم تصل إلى ألفى جنيه يوميًا.

وقال ناصر شعبان، الأمين العام لنقابة تجار سيارات مصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش اجتماع الجمعية العامة للنقابة مساء أمس، إن عام 2008 تم تخصيص 114 فدانا لمعارض السيارات بشروط مجحفة منها أنها مخصصة للمعارض المرخصة فقط، وعددها قليل جدا، كذلك شرط تسليم رخصة المعرض الموجود بالقاهرة وهو شىء صعب جدا وعند فصل مدينة حلوان عن مدينة القاهرة ازداد منح الرخص صعوبة بل توقف تماما.

Sponsored Links

وفى شهر ديسمبر الماضى صدر خطاب آخر بتخصيص 55 فدانا لمعارض السيارات وهى مساحة قليلة جدا بالنسبة لعدد معارض السيارات الذى يتجاوز 2000، ومع الضغط الشديد الذى تمارسه محافظة القاهرة على معارض السيارات، وبعد لقاء محافظ القاهرة وتم الاتفاق على عدم تسليم رخص معارض القاهرة والسماح للتجار أن يكونوا شركاء فى مدينة السيارات، فوجئنا بطرح المدينة للمستثمرين، وأن المدينة ستكون بنظام حق الانتفاع، على حد ذكر شعبان.

وتابع شعبان، لذلك ترفض نقابة تجار سيارات مصر، بشكل تام لنظام حق الانتفاع لمدينة السيارات القادمة.

وفيما يخص أزمة كلبشة سيارات المعارض، أكد ناصر شعبان، أن العاملين فى قطاع تجارة السيارات قرروا إقامة دعاوى قضائية بالقضاء الإدارى بمجلس الدولة ضد محافظة القاهرة على نفقة صندوق النقابة الخاص لوقف القرار تماما لعدم دستوريته، لافتا إلى أن أحد التجار أقام دعوى مماثلة لاسترداد المبلاغ التى قام بدفعها بدون وجه حق كذلك رفع قضية بالتعويض عن ما لحقه من أضرار نتيجة كلبشة السيارات.

من جانبه، قال أسامة أبو المجد، المستشار القانونى للنقابة، إن النقابة ستتحد مع عدد من الكيانات ذات طبيعة العمل العام من أجل تفعيل دورها والمساهمة فى نهضة قطاع السيارات الذى يعانى من خروج مستثمرين منه رغم أنه قطاع حيوى، لذلك بدء التنسيق مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، كما أنه سيخوض انتخابات شعبة السيارات التابعة للغرفة التجارية بالقاهرة بـ60 مرشحا.

من المقرر أن يجتمع وفد النقابة مع المهندس إبراهيم العربى، رئيس غرفة القاهرة التجارية، يوم الخميس القادم لتحديد موعد للانتخابات لأعضاء الشعبة بنهاية شهر ديسمبر القادم.

------------------------
الخبر : نقابة السيارات تحذر من أزمة مع محافظة القاهرة بشأن "مدينة السيارات" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى