الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

تفاصيل الاجتماع الأخير للمجلس الملى لبحث رحلات البابا تواضروس

Sponsored Links
كشف المستشار منصف نجيب سليمان عضو المجلس الملى العام للأقباط ورئيس لجنته القانونية، عن تفاصيل الاجتماع الأخير للمجلس الذى عقد أمس الأول برئاسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

قال سليمان لليوم السابع إن البابا عرض على أعضاء المجلس كافة التفاصيل المتعلقة برحلاته الداخلية والخارجية ونتائجها وما تحقق من زياراته الرعوية للولايات المتحدة الأمريكية وزيارته الرسمية لإثيوبيا ورحلته بالسويد والدنمارك.

وأكد رئيس اللجنة القانونية بالمجلس الملى، أن اجتماع المجلس كان محدد سلفًا نافيًا وجود أى علاقة بين الاجتماع وبين انذار الكاتدرائية على يد محضر الذى قدمه الدكتور جورج حبيب الأستاذ المفصول من الكلية الاكليريكية للمطالبة بإجراء الانتخابات، وتابع سليمان : انذار جورج حبيب لم يصل إلى البطرخانة حتى اليوم ومن ثم لم تضطر الكنيسة لعقد الاجتماع إرضاء لأحد.

Sponsored Links

المستشار منصف نجيب سليمان عضو المجلس الملى العام، أوضح أن المجلس يعقد اجتماعاته بشكل دورى ومستمر فى عمله بحكم القانون لحين انتخاب مجلسًا جديدًا، مشيرًا إلى أن البابا تواضروس ينتظر وقتًا مناسبًا للدعوة للانتخابات، مرجحًا أن يحدث ذلك عقب الانتهاء من انتخابات مجلس النواب.

فيما كشف أحد أعضاء المجلس الذى رفض ذكر اسمه عن كواليس الاجتماع، وقال إن الاجتماع لا يحمل صفة رسمية بل كان بناء على دعوة الدكتورة جورجيت قلينى للأعضاء من أجل تهنئة البابا تواضروس بعيد جلوسه الثالث وهو ما استغله البابا فى فتح نقاشات مع أعضاء المجلس حول القضايا العالقة فى الكنيسة.

وأضاف المصدر: البابا أوضح لأعضاء المجلس الملى موقف الكنيسة من أزمة دير وادى الريان المعروف إعلاميا باسم الدير المنحوت، حيث قال البابا للأعضاء، إن الدولة تسلمت ملف هذا الدير وسوف تعمل على تطبيق القانون فيه، مشيرًا إلى أن البابا تواضروس وأساقفة المجمع المقدس قد قطعوا علاقاتهم بمجمع رهبان دير وادى الريان الذى تسبب فى أزمات متتابعة.

الجدير بالذكر، أن المجلس الملى العام للأقباط الأرثوذكس قد أنهى دورة انعقاده عام 2011 ولم تدعو الكنيسة إلى انتخابات جديدة منذ هذا التوقيت حتى اليوم، مما جعل أعضاء الدورة الحالية يعملون على تسيير أوضاع المجلس لحين انتخاب مجلس جديد، الأمر الذى دفع الدكتور جورج حبيب أستاذ الكلية الاكليريكية المفصول إلى إرسال إنذار للكاتدرائية على يد محضر من أجل الدعوة لانتخاب المجلس.

------------------------
الخبر : تفاصيل الاجتماع الأخير للمجلس الملى لبحث رحلات البابا تواضروس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى