الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

خبير إدارة صحية: تحويل الطب إلى تجارة أحد أسباب تدهور الوضع الصحى فى مصر

Sponsored Links
قال الدكتور سمير بانوب، أستاذ وخبير الإدارة الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية، إن الإدارة الصحية والتأمين الصحى دخلا فى دور علمى بالخارج، ونحن هنا فى مصر تأخرنا كثيرا، لافتا إلى أن تحويل الطب إلى تجارة كتعويض لنقص الرواتب أدى لتدهور الوضع الصحى فى مصر، وأن قرار الإصلاح فى الصحة عموما فى يد الأطباء.

وأضاف الدكتور سمير بانوب، خلال لقائه ببرنامج "صباح أون"، المذاع على فضائية "أون تى فى"، أن تضارب المصالح جعل الأطباء يريدون بقاء أوضاع الصحة كما هى، قائلا "بنرقع ونلفت الأنظار إلى نحو آخر، وأنه لابد من مجلس أعلى للصحة يضع السياسات ويحكم كل قرارات الصحة ويكون تحت رئاسة الرئيس أو مجلس الوزراء".

وأضاف أستاذ وخبير الإدارة الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية، أن هناك قصورا شديدا فى التعليم الطبى والتخصص، ولابد من رفع الكفاءة وإعادة هيكلة التعليم الطبى والتمريضى حتى يكون الخريجون على أعلى مستوى، موضحا أن أغلب الأطباء الناجحين فى مصر الآن هم من علموا أنفسهم بأنفسهم.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : خبير إدارة صحية: تحويل الطب إلى تجارة أحد أسباب تدهور الوضع الصحى فى مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى