الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

تقارير مباشرة .. هيئة الاستعلامات تواصل دعم مبادرات المصريين بالخارج لتنشيط السياحة

أسرار الأسبوع .. الأحد 03 يناير 2016 02:41 مساءً ... التقى السفير صلاح عبد الصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بأعضاء الوفد الثانى من مبادرة "ولادك سندك يا مصر" لدعم السياحة المصرية؛ حيث أشاد بجدية المبادرة وإسهامها فى تنشيط حركة السياحة الخارجية من خلال تنظيم رحلات سياحية من دولة الإمارات لمدينة السلام شرم الشيخ، وقد كانت البداية فى الأول من ديسمبر برحلة مباشرة من أبو ظبى وهذه هى الرحلة الثانية وقادمة من دبى .

وتحدث "عبد الصادق" عن دور أبناء مصر بالخارج فى دعم الوطن الغالى مصر وأنهم خير سفراء لوطنهم بالخارج، مشيراً لأهمية دورهم فى توضيح صورة مصر فى دول إقامتهم والترويج لها سياحياً واقتصادياً وثقافياً، وأن مصر الجديدة بقيادتها الرشيدة أصبح لمصريى الخارج الحق فى صنع القرار واختيار من يمثلهم فى ، مؤكداً على حرص الهيئة على التواصل مع أبناء الجاليات المصرية فى الخارج وربطهم بوطنهم الأم فى إطار الدور المنوط بالهيئة العامة للاستعلامات ضمن المنظومة الوطنية لرعاية المصريين بالخارج، والذى تقوم به من خلال الإدارة العامة للاتصال بأبناء الوطن بالخارج التابعة للهيئة .

أدار اللقاء محمد فوزى، المنسق العام للمبادرة، الذى استعرض الجهود التى بذلها نادى جمهورية مصر العربية بمدينة العين الإماراتية برئاسة المهندس محمد سعيد الداشر فى تدشين وتنفيذ المبادرة ودعمها، ورعاية السفارة المصرية ومكتبها السياحى بأبو ظبى، موجهاً الشكر للهيئة العامة للاستعلامات لدعمها للمبادرة ولتواصلها الدائم مع المصريين بالخارج والاهتمام بأنشطتهم ومبادراتهم.

Sponsored Links

وأشار "فوزى"، إلى أن مجلس الإدارة عازم على المضى قدماً فى دعم السياحة إلى مختلف المقاصد السياحية المصرية من خلال تعاونه مع الشركات السياحية الكبرى فى دولة الإمارات وهو ما استهله هذه المرة بالتعاون مع شركة ترافكو لإنجاح الرحلة الثانية للمبادرة المقبلة هذه المرة من دبى بطائرة تابعة لمصر للطيران وعلى متنها 120 سائحاً من جنسيات عدة "إماراتية وأمريكية وصينية وهندية"، إضافة إلى عدد من أبناء مصر بدولة الإمارات الشقيقة.

واستعرض طارق عبد المنعم مدير ترافكو شرم الشيخ، خطة الشركة خلال الفترة المقبلة ونيتها توقيع اتفاق تعاون بين ترافكو والنادى المصرى بالعين الإماراتية بناء على تصريح من أسامة بشرى نائب رئيس مجلس إدارة ترافكو للسياحة الذى أعرب عن سعادته لدعم المبادرة وكل مبادرات السياحة ووعد بتقديم برامج سياحية لكل مزارات مصر.

وتبادل السفير عبد الصادق، الحديث مع الحضور من أعضاء الفوج وتمنى للجميع قضاء وقت ممتع فى مدينة السلام، مؤكداً أن الهيئة العامة للاستعلامات تُرحب وتدعم أى من المبادرات الجادة التى تتقدم بها الجاليات المصرية بالخارج لتشجيع حركة السياحة فى مصر

تجدر الإشارة، إلى أن حملة "ولادك سندك يا مصر" أطلقها نادى جمهورية مصر العربية بمدينة العين الإماراتية بهدف دعم السياحة، عبر تشجيع أبناء مصر فى الخارج بزيارة وطنهم الأم، وجاءت الرحلة الأولى فى الفترة من 1 – 5 ديسمبر إلى مدينة شرم الشيخ على رحلة مباشرة (شارتر) قادمة من دولة الإمارات وعلى متنها 140 من أبناء مصر المقيمين بالإمارات، وعدد من الأخوة أبناء الإمارات الشقيقة، وتأتى الرحلة الثانية بالاشتراك مع شركة "ترافكو" للسياحة بدبى.

------------------------
الخبر : تقارير مباشرة .. هيئة الاستعلامات تواصل دعم مبادرات المصريين بالخارج لتنشيط السياحة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا