أخبار عاجلة
مهما كانت العقبات فلا بديل للسلام ! -
أموال البترول المنهوبة -

زيادة الحد الأدنى للأجور قريبا

زيادة الحد الأدنى للأجور قريبا
زيادة الحد الأدنى للأجور قريبا
Sponsored Links

كتب - أكمل النشار

 
أعلن مصدر مسؤول بوزارة التخطيط والإصلاح الإدارى اليوم الثلاثاء أن الوزارة أعدت دراسة لزيادة أجور العاملين بالدولة، وذلك برفع الحد الأدنى إلى 1500 جنيه بدلًا من 1200 (الحد الأدنى الحالي)؛ لتخفيف الأعباء عن الموظفين محدودي الدخل، وأنه ستتم دراسة الأمر في المرحلة المقبلة مع وزارة المالية والوزارات المختصة حول إمكانية تطبيقه.
وأكد المصدر: «الوزارة تعد الدراسة بجميع جوانبها، وتراجعها جيدًا قبل إرسالها إلى الحكومة لبحث كيفية تطبيقها، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، وبعد تحرير سعر صرف الدولار مقابل الجنيه»، وذلك بحسب "المصري اليوم".
 
وحول التأخر فى تطبيقها إلى العام المالي الجديد، أكد المصدر استحالة تطبيق الزيادة فى العام المالي الحالي؛ نظرًا للعجز الكبير فى الموازنة العامة للدولة، وأنه لم يتم تخصيص أي بند فى الموازنة الحالية لتغطية الزيادة.

 

Sponsored Links
وحول المبلغ الذى ستتكلفه الدولة فى حالة زيادة الحد الأدنى، أكد المصدر أنه حتى الآن لا يوجد حصر نهائي للمبلغ، ولكن سيتم ذلك وفقًا للمبلغ النهائي الذى سيتم تحديده للزيادة بعد موافقة الحكومة وطبقًا للاتفاق مع وزارة المالية.

 

وأكد المصدر أن الحكومة لديها 6.5 ملايين موظف بالقطاع الحكومي، يخرج منهم على الأقل 200 ألف سنويًا على المعاش، إضافة إلى الخروج المبكر فى سن الـ 50 اختياريًا، طبقًا لقانون الخدمة المدنية، مع حصوله على حقوقه دون المساس بها، وسيتم حصر من يحصلون على أقل من 1500 جنيه، وهم عدد ليس بقليل، وبناء عليه سيكون اتخاذ القرار سواء بنسبة الزيادة أو توقيت التنفيذ الرسمي، ومن المرجح أن يكون فى العام المالي الجديد .


وحول تحديد مبلغ 1500 جنيه حدًا أدنى للأجور، وفى نفس الوقت تحديده لمن يتم ضمهم لمنظومة التموين حديثًا بعد الانتهاء من تنقية البطاقات التموينية، أكد المصدر أن تلك الأمور يتم حسابها طبقًا لعدة عوامل، أبرزها أسعار السلع، ومدى قدرة تحمل ميزانية الدولة للزيادة، مع الأخذ فى الاعتبار ضرورة توفير الحد الأدنى للمواطن في حياة جيدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لقاء مع ايمان حمادعضو مجلس الادارة بالجمعية وامين الصندوق وامين المرأة بالجمعية

معلومات الكاتب