الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير الدفاع يلتقى عناصر الجيش المشاركة ببعثة حفظ السلام بأفريقيا الوسطى

Sponsored Links
التقى الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، عناصر المخطط مشاركتهم ضمن بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام بجمهورية أفريقيا الوسطى.

وألقى اللواء أركان حرب محمد عبد اللاه قائد الجيش الثالث الميدانى، كلمة أكد فيها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الإعداد المتميز للعناصر المشاركة ضمن قوات حفظ السلام بما يمكنها من أداء دورها الإنسانى فى دعم الأمن والاستقرار.

واستمع القائد العام إلى شرح تضمن مراحل الإعداد والتجهيز الإدارى والفنى وإجراءات انتقال القوات من مصر إلى قطاع المسئولية بأرض المهمة بإفريقيا الوسطى وشاهد عرضا متكاملا لمنظومة الإعداد والتدريب القتالى لهذه العناصر بما يمكنها من تنفيذ كل المهام التى تكلف بها.

Sponsored Links

كما شاهد فيلما تسجيليا عن دور قوات حفظ السلام المصرية فى حفظ الأمن والسلم الدوليين بكل الدول التى شاركت فيها تحت مظلة الأمم المتحدة.

وأكد الفريق أول صدقى صبحى خلال لقائه بالعناصر المشاركة، أن مصر على مدار التاريخ شكلت نموذجا متميزا للتعاون مع كافة الشعوب المحبة للسلام، وكانت دائما سنداً قويا للعديد من دول القارة فى تحقيق آمال وتطلعات شعوبها نحو التنمية والرخاء، مشيراً إلى أهمية الدور الحيوى الذى تساهم به هذه العناصر ضمن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لدعم جهود الامن والاستقرار بإفريقيا الوسطى، وبما يدعم أمن القارة الأفريقية.

وأدار القائد العام حوارًا مع العناصر المشاركة من الضباط وضباط الصف والجنود وأشاد بما لمسة من روح معنوية عالية وعزيمة وإصرار، وطالبهم بالتفانى فى تنفيذ المهام وأن يكونوا قدوة فى الانضباط والالتزام والعمل بكل أمانة وشرف والتمسك بالقيم والمبادئ الأصيلة للعسكرية المصرية.

وفى نهاية اللقاء قام الفريق أول صدقى صبحى بتكريم عدد من المتميزين من الضباط وضباط الصف والجنود المشاركين ضمن القوة وعدد من العناصر الفنية والإدارية المعاونة.

كما تفقد القائد العام عددا من المنشآت الإدارية والتخصصية التى تساهم فى تقديم كل سبل الرعاية الصحية والخدمات الإدارية لمقاتلى الجيش الثالث الميدانى.

حضر اللقاء الفريق أسامة عسكر قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب وعدد من كبار قادة .

------------------------
الخبر : وزير الدفاع يلتقى عناصر الجيش المشاركة ببعثة حفظ السلام بأفريقيا الوسطى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا