الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

عيون مصر الساهرة " قوات حرس الحدود" تدمر 67 نفقًا.. وتصادر مضبوطات بـ 2.8 مليار جنيه

Sponsored Links

نجحت عيون مصر الساهرة :قوات حرس الحدود " وفي تحقيق العديد من الإنجازات في مجالات القضاء على البؤر الإرهابية، وهدم الأنفاق، وضبط المواد المخدرة، والبضائع المهربة التي تضر بأمن واستقرار البلاد، خلال عام 2016.
وقالت ، في بيان، اليوم الأربعاء، إنه في مجال القضاء على البؤر الإرهابية، تمكنت قوات حرس الحدود من القضاء على عدد من البؤر والعناصر الإرهابية خلال تنفيذ مهام تأمين الحدود، بالتعاون مع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية.
وفي مجال القضاء على الأنفاق وضبط المواد البترولية، تم اكتشاف وتدمير 67 نفقًا، وبيارة وقود.
وفي مجال الأسلحة والذخائر والمتفجرات، تمكنت من ضبط 1738 قطعة سلاح أنواع، و12 ألفًا و849 طلقة أنواع مختلفة، وضبط 380 كيلو جرام متفجرات، وتبلغ القيمة التقديرية بما يوازي مبلغ 29 مليونًا و743 ألفًا و350 مليون جنيه.


وفي مجال القضاء على المواد المخدرة، تم ضبط 118 طنًا من مخدر البانجو الجاف، وضبط 17 طنًا من جوهر الحشيش المخدر، وتبلغ القيمة التقديرية ما يوازي مبلغ 1.8 مليار جنيه.
كما تم ضبط 32 مليون قرص مخدر، و413 كيلو جرام هيروين وكوكايين وأفيون، واكتشاف 175 فدانًا لزراعات نباتات مخدرة (بانجو – خشخاش).
أما في مجال الهجرة غير الشرعية، تم ضبط 12 ألفًا و192 فردًا من جنسيات مختلفة، وإجمالي القضايا 434 قضية تسلل وهجرة غير شرعية.
وفي مجال البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية والمواد البترولية المدعمة، تم ضبط بضائع بلغت القيمة التقديرية لها ما يوازي مبلغ 954 مليونًا و39 ألفًا و650 مليون جنيه.
وفي مجال تهريب الآثار والتنقيب عن الذهب، تم ضبط 32 قطعة أثرية لا تقدر بثمن، و88 جهازًا للتنقيب عن

Sponsored Links

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى