تقارير مباشرة .. ميرفت التلاوى تطالب "ميكروسوفت" بتعميم التكنولوجيا لتصل إلى الفتيات المهمشات

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 04:12 مساءً ... زار "ساتيا ناديلا" المدير التنفيذى لشركة مايكروسوفت، المجلس القومي للمرأة لإطلاق مركز التطوير وريادة الأعمال المجتمعى لمايكروسوفت مصر بالمجلس بهدف تمكين الفتيات الموهوبات من تحقيق المزيد من خلال التكنولوجيا، وتوفير فرص عمل لهن.

وأشارت السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومي للمرأة، إلى أن هذا المركز يُعد أول مركز للبرمجة وريادة الاعمال للمرأة فى مصر بالشراكة مع مركز تنمية المهارات التابع للمجلس وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، مطالبة المدير التنفيذى لميكروسوفت بتحقيق حلمها فى تعميم التكنولوجيا على مستوى الجمهورية لتصل الى الفئات المهمشة من الفتيات في الريف والقرى.

من جانبه ، أثنى المدير التنفيذى لميكروسوفت على البرنامج التدريبى والمشروعات التى نفذتها المتدربات وبالحلول المجتمعية التى أبدعتها الفتيات المشاركات وأيضاً بقصص النجاح التى عرضت من قبل مايكروسوفت مصر.

Sponsored Links

وأوضح أن مايكروسوفت شاركت كلا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمجلس القومي للمرأة للتعامل مع التحديات وتقليل الفجوة بين الجنسين في مصر من خلال تشجيع الابتكار وريادة الأعمال بين الفتيات، ويهدف المركز إلى الوصول إلى 5000 من الفتيات في مصر – لبناء قدراتهنّ في تطوير البرمجيات وريادة الاعمال المجتمعية ،وسد الفجوة بين التعليم العام واحتياجات سوق العمل، وتعزيز فرص العمل وريادة الأعمال للفتيات فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

وقال مدير الأمم المتحدة الأنمائي في مصر أجناثيو أرتازا، "نحن نفخر بإطلاق أول مركز تطوير وريادة أعمال مجتمعي للمرأة بالتعاون مع مايكروسوفت و المجلس القومي للمرأة ونسعى لتكرار هذه المبادرة الناجحة في أنحاء مصر والشرق الأوسط، فشراكتنا مع مايكروسوفت طويلة المدى تهدف إلى الاستفادة من التكنولوجيا لمواجهة التحديات المجتمعية وصولا إلى التنمية المستدامة ".

واضاف انه في البداية سيتم افتتاح المركز في القاهرة، ثم التوسع إلى أربع مناطق أخرى في مصر بما في ذلك الإسماعيلية وأسوان والأقصر والإسكندرية.

وأشار الى ان مركز التطوير وريادة الأعمال المجتمعي يعد جزءا من مبادرة مايكروسوفت "A spire Woman" التي تهدف إلى اعداد الفتيات ليصبحن قادة في المستقبل، وبناء قدرات الفتيات في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال والمهارات الشخصية بالاضافة الى خلق الفرص الاقتصادية للفتيات، موضحة أن المبادرة وفرت منذ إطلاقها في 2014 حتي الآن خدمات لأكثر من 29399 فتاه وفرص اقتصاديه لأكثر من 2000 فتاه وامرأة من خلال العمل الحر، والمشاريع متناهية الصغر وفرص التوظيف.

وأشارت عفت الشوكي مدير التقني لمبادرة المرأة للعمل الى إننا حريصين على خلق فرص اقتصادية للمرأة في مصر وتعاونا مع مايكروسوفت يهدف إلى تطوير و تعزيز الفتيات أصحاب مشاريع ريادة الاعمال الاجتماعية في مجال التكنولوجيا في مصر."

جدير بالذكر أن مبادرة " المرأة الطموح" التى أطلقتها شركة ميكروسوفت للمرأة المصرية تهدف إلى مواجهة مشكلة فجوة الفرص بين الجنسين، ومساعدة الشابات على تحقيق كامل قدراتهن، وأيضا تقديم المساعدة في صناعة قادة المستقبل، وذلك بتوسيع نطاق مشاركة النساء فى المناصب القيادية بالمجالات التقنية وغيرها.. حيث تعتمد مبادرة " طموح المرأة " التي أطلقتها شركة ميكروسوفت على أربعة محاور رئيسية .. يدور المحور الأول على " القيادات النسائية الشابة "، و المحور الثانى " التوظيف "، والمحور الثالث " دعم المرأة رائدة الأعمال "، أما المحور الرابع " المواطنة و المشاركة المجتمعية " و تنبع هذه المحاور الأربعة من أهمية مشاركة المرأة في تشكيل مستقبل المنطقة من الناحية الاجتماعية.

------------------------
الخبر : تقارير مباشرة .. ميرفت التلاوى تطالب "ميكروسوفت" بتعميم التكنولوجيا لتصل إلى الفتيات المهمشات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع

0 تعليق