تقارير مباشرة .. وزير الأوقاف: للسعودية كل الحق فى الحفاظ على أمنها القومى

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 08:22 مساءً ... أكد الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف أنه لا يمكن لأحد أو لأى دولة أو مؤسسة أن تنكر على المملكة العربية السعودية حقها فى الحفاظ على أمنها القومى وعلى استقرارها، كما أن المملكة العربية السعودية لا تنكر على الآخرين حقوقهم فى ذلك، فى ظل العهود والمواثيق والأعراف الدولية.

وقال جمعة فى بيان له اليوم، "إذا كانت المملكة العربية السعودية قد نفذت أحكام القانون فى بعض الجرائم التى ارتكبها بعض مواطنيها فهذا شأن داخلى لا يحق لأحد التدخل فيه، أما ذلك الاستفزاز الإيرانى الفارسى الصفوى السافر بشأن مواطن سعودى وليس إيرانياً فهو أمر مثير للدهشة والعجب والاستغراب، ويندرج فى إطار محاولات جر المنطقة إلى حرب طائفية، وإلى زعزعة الأمن والاستقرار فى بعض الدول العربية السنية من خلال تحريك الأذرع الشيعية التى تدين لإيران بالولاء فيها، إذ تحلم إيران بإقامة إمبراطورتيها الفارسية على حساب الأمن القومى العربى".

وأضاف وزير الأوقاف أنه مع تأكيدنا على حقوق المواطنة الكاملة وعلى احترام اختيار الإنسان لدينه ومذهبه وإقامة شعائره فإننا نرفض وبقوة وحسم توظيف الطائفية والمذهبية توظيفاً سياسياً لإثارة القلاقل فى المجتمعات السنية المستقرة.

Sponsored Links

واختتم قائلا "أرى أنه لا بديل عن اصطفاف عربى قوى فى شتى المجالات وسرعة إنشاء القوة العسكرية العربية المشتركة التى دعا إلى تشكيلها بحكمة عالية ورؤية ثاقبة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، مع التنسيق والتعاون المستمر فى سائر المجالات والملفات، وبخاصة مجالات الفكر والثقافة والإعلام لرفع درجة الوعى بحتمية المصير العربى المشترك وإدراك حجم المخاطر والتحديات التى تحيط بأمتنا العربية فإما أن نكون معاً أو لا نكون".

------------------------
الخبر : تقارير مباشرة .. وزير الأوقاف: للسعودية كل الحق فى الحفاظ على أمنها القومى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع

0 تعليق