تقارير مباشرة .. اتحاد نقابات العمال:بدء برنامج الزيارات الميدانية بالمحافظات الأسبوع المقبل

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 08:42 مساءً ... قرر مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، فى اجتماعه برئاسة جبالى المراغى اليوم، الأربعاء، تنفيذ برنامج الزيارات الميدانية لمواقع العمل بالمحافظات، بدءا من الأسبوع القادم، وذلك للتعرف على المشكلات التى تواجه العمال والعملية الإنتاجية، وإعداد تقارير بشأنها لعرضها على الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، الذى وجه الوزراء بضرورة عقد تلك الاجتماعات النوعية مع التنظيم النقابى لبحث مشاكلهم، وفق بيان للاتحاد.

وشدد الجبالى خلال الاجتماع الذى حضره رؤساء النقابات العامة والاتحادات النقابية بالمحافظات، على العمل الدءوب فى هذه المرحلة الهامة، مشيرا إلى أن توجيهات القيادة السياسية لجميع أجهزة الدولة تؤكد على أهمية هذا التفاعل لتوفير مناخ الاستقرار بجميع مواقع العمل، وقال إننا أخذنا العهد على أنفسنا بالعمل الجاد والتواجد وسط العمال، معلنا إعادة هيكلة السكرتارية المتخصصة باتحاد العمال ومجالس إدارة الاتحادات العمالية بالمحافظات للدفع بهم نحو تحقيق إهداف المرحلة الراهنة، لافتا إلى أنه تم إنشاء أمانة خاصة للتنسيق والتشاور مع أعضاء مجلس النواب.

وأكد المراغى أن قانون تفرغ أعضاء مجلس النواب من وظائفهم للعمل النيابى لا يشمل القيادات النقابية الاعضاء بالمجلس، لكونهم يؤدون عمل نقابى تطوعى بدون أجر، تماشيا مع نص المادة 3 من الدستور، التى أوجبت تفرغ أعضاء مجلس النواب من وظائفهم التى يتقاضون عنها أجراً.

Sponsored Links

وقال محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد، أن المرحلة الحالية ستشهد تفاعلا بين الاتحاد العام والوزراء، لمناقشة مشروعات القوانين والقرارات قبل عرضها على المجلس، مشيرا إلى أن مشروع قانون التأمين الصحى سيعرض ابتداء من الأسبوع المقبل على القواعد العمالية بالمحافظات، وسوف يعقبه مناقشة كافة المشروعات العمالية قبل عرضها على مجلس النواب القادم.

وأضاف وهب الله أن تكثيف اللقاءات العمالية بالمحافظات يهدف أيضا إلى اختيار الكوادر المرشحة لعضوية المجالس المحلية، التى ستضم مقاعدها 50% للعمال والفلاحين.

------------------------
الخبر : تقارير مباشرة .. اتحاد نقابات العمال:بدء برنامج الزيارات الميدانية بالمحافظات الأسبوع المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع

0 تعليق