الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير التعليم: تحويل مدرستين تعليم فنى لنظام الدراسة الايطالية

Sponsored Links
اتفق الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مع دون ماريو تونينى مدير التعليم الفنى بمؤسسة الساليزيان بإيطاليا، ودون بيترو مدير الساليزيان بالقاهرة على البدء فى الإجراءات التنفيذية لاختيار مدرستين لتحويلهما إلى نموذج "الدون بوسكو" على أن تكون مدرسة منهما فى محافظة سوهاج بصعيد مصر، والأخرى فى محافظة السويس، مع تحديد الاختصاصات التى تدعم خطط التنمية القومية بتلك المحافظات.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مشتركة من الجانبين المصرى والإيطالى للبدء فى إعداد الدراسات الفنية والمالية اللازمة لتفعيل المشروع.

ومن المنتظر اتمام كافة الإجراءات والخطوات التنفيذية خلال العام الحالى حتى تكون المدرستين جاهزتين للعمل فى العام الدراسي القادم.

Sponsored Links

وقالت الوزارة أن اللقاء حضره ممثل السفارة الإيطالية ووحدة تبادل الديون المصرية الإيطالية، وذلك فى إطار التعاون المصرى الإيطالى فى إنشاء مدارس فنية على غرار نموذج "الدون بوسكو" بالتعاون مع مؤسسة الساليزيان الإيطالية.

------------------------
الخبر : وزير التعليم: تحويل مدرستين تعليم فنى لنظام الدراسة الايطالية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى