الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

اليونان تعلن رغبتها الاستثمار فى العدادات الذكية والخلايا الشمسية بمصر

Sponsored Links
أعلن كريستوس سيبرتزيس، نائب وزير البنية التحتية والشبكات اليونانى، رغبة بلاده في الاستثمار في مجال العدادات الذكية والخلايا الشمسية وكفاءة الطاقة بمصر، علاوة على توليد الكهرباء من المخلفات.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، فى حضور كريس لازاريس سفير اليونان بالقاهرة وسكرتير عام العلاقات الإقتصادية الدولية ومدير عام العلاقات الاقتصادية الثنائية بوزارة الخارجية اليونانية ،والمهندس اسامه عسران نائب الوزير والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وبعض قيادات قطاع الكهرباء. بهدف مناقشة اوجه التعاون وفرص الاستثمار المتاحة في قطاع الكهرباء المصري.

استعرض الدكتور الوزير الجهود المختلفة التي بذلت لمعالجة أزمة الطاقة في مصر والمشروعات التي تم تنفيذها وذلك في مجالات الانتاج والنقل والتوزيع وكفاءة الطاقة ، وجهود الحكومة لتنوع مصادر الطاقة .

Sponsored Links

وأشار الوزير إلى التعاون القائم بين وزارة الكهرباء وعدد من الوزارات المختلفة ومن بينها التعاون القائم مع وزارة البيئة فيما يتعلق بانتاج الكهرباء من المخلفات ، والتعاون مع وزارة الانتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع فيما يتعلق بتصنيع المحطات الشمسية والعدادات الذكية ولمبات الليد وصناعة المهمات الكهربائية المختلفة

وأكد الوزير على الترحيب بالتعاون مع الجانب اليوناني وتبادل الزيارات والخبرات في المرحلة القادمة.

------------------------
الخبر : اليونان تعلن رغبتها الاستثمار فى العدادات الذكية والخلايا الشمسية بمصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى