الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

"القومى للإعاقة": لجنة لبحث أسباب تعدى معملى "النور" بكفر الشيخ على الطلاب

Sponsored Links
أكد المجلس القومى لشئون الإعاقة، أنه تابع بقلق واقعة تعرض الطلاب من ذوى الإعاقة البصرية بمدرسة النور الإعدادية والثانوية للمكفوفين بكفر الشيخ من تعدى عليهم بالضرب على أيدى بعض أفراد طاقم التدريس بالمدرسة، لافتا إلى أنه تم تكليف لجنة المجلس بكفر الشيخ بالتواجد مع الطلاب داخل المدرسة ومتابعة مراحل حل المشكلة والخطوات التى اتخذتها الدكتورة منى مصطفى محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ضد مرتكبى الواقعة من استبعادهم فورا من المدرسة والتحقيق العاجل معهم واتخاذ التدابير اللازمة لعدم تكرار الواقعة.

وأضاف المجلس، خلال بيان أصدره، أنه تواصل مع الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، للمطالبة بضرورة اتخاذ كل ما من شانه منع تكرار مثل هذه الواقعة فى جميع مدارس الجمهورية وبخاصة فى مدارس التربية الخاصة وتغليظ العقوبة على من يرتكب جريمة الضرب على الطلاب من ذوى الإعاقة نظرا لخصوصية وضعهم.

وطالب المجلس من وزير التربية والتعليم تدريب كل الكوادر التى تعمل داخل مدارس التربية الخاصة، بكافة تخصصاتهم على مستوى الجمهورية على أساليب التعامل النفسى والتربوى مع أبنائنا من الطلاب من ذوى الإعاقة والتأكيد على استعداد المجلس لتقديم الدعم الفنى فى هذا الجانب وضرورة تبنى الوزارة رؤية لإصلاح شامل للمنظومة التعليمية داخل مدارس التربية الخاصة وإعطاء أولوية للتعليم الدامج.

Sponsored Links

ولفت المجلس، إلى أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم تضامن فى رده مع مطالب المجلس كاملة وتم الاتفاق على عقد لقاء عاجل للتنسيق مع المجلس فى كيفية تنفيذ هذه المطالب.

------------------------
الخبر : "القومى للإعاقة": لجنة لبحث أسباب تعدى معملى "النور" بكفر الشيخ على الطلاب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى