تقارير مباشرة .. أمين فتوى بدار الإفتاء: معظم القروض استثمارات أو تمويلات لا يتناسب إطلاق لفظ قرض عليها

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 12 يناير 2016 01:48 مساءً ... في محاولة عملية من دار الإفتاء لنقل خبرتها إلى ربوع العالم الإسلامي، أوفدت الدار الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، للمشاركة في فعاليات دورة إعداد أئمة المساجد بالعراق، والتي أقيمت في إربيل عاصمة إقليم كردستان العراق الأسبوع الماضي، حيث شارك فيها خمسون إمامًا وخطيبًا من مختلف المحافظات العراقية من أجل إطلاعهم على أهم المستجدات المعاصرة في مجال العقود الإلكترونية وكيفية الإفتاء فيها والتعامل معها.

وأوضح أمين الفتوى أن معظم ما يطلق عليه لفظ القروض هي في حقيقتها استثمارات أو تمويلات لا يتناسب إطلاق القرض عليه، وأن هذا هو سبب تحريم كثير من المتشددين لهذه المعاملات.

وشارك الدكتور خالد عمران بإلقاء محاضرات عن تجربة دار الإفتاء في مجال المعاملات الإلكتروني، مؤكدًا فيها على أن الدورة كانت أنموذجًا لنشر وسطية المؤسسة الدينية المصرية في مجال اشتدت الحاجة إليه وهو الفضاء الإلكتروني وأصول التعامل معه، محذرًا من أن سوء الاستخدام الفضاء الإلكتروني هو أحد أسباب التطرف.

Sponsored Links

وتابع عمران أن تجربة دار الإفتاء أكدت أن القضايا المعاصرة ينبغي الفتوى فيها من منطلقات تتوافق مع الواقع الجديد، وتراعي التيسير على الناس في شئون حياتهم خصوصًا ما يتعلق بضروريات الحياة، إذ الرحمة بخلق الله هي القيمة العليا في عملية الإفتاء، وهي منطلق التجديد في أمور الفتوى بالأخص في القضايا المالية التي يتوقف عليها حياة الناس.

------------------------
الخبر : تقارير مباشرة .. أمين فتوى بدار الإفتاء: معظم القروض استثمارات أو تمويلات لا يتناسب إطلاق لفظ قرض عليها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع

0 تعليق