الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

بالصور..افتتاح نموذج محاكاة النظام المصرفى بـ"سياسة واقتصاد" القاهرة

  • 1 /4
  • 2 /4
  • 3 /4
  • 4 /4

Sponsored Links
افتتح نموذج النظام المصرفى المصرى، بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، حيث يرعى النموذج هذا العام بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIBANK والبنك المصرى لتنمية الصادرات EBE وبنك القاهرة وشركة ماستركارد وشركة فورى للمدفوعات الإلكترونية.

وأكد محمد عبد الحق، مؤسس ورئيس النموذج، أهمية النموذج وهدفه فى تخريج طلاب مدركين أهمية الجهاز المصرفى والخدمات التى يقدمها ودوره فى تنمية وتطوير الاقتصاد، بالإضافة إلى تنمية قدرات الشباب ومهاراتهم الشخصية، والتعرف عن كثب لطبيعة العمل المصرفى وتفاصيل الخدمات المقدمة من البنوك لعملائها، وإمداد طلبة السنوات النهائية بالخبرة العملية والمعرفة المطلوبة التى تؤهلهم للانخراط فى العمل بالبنوك.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، بكلمتها خلال افتتاح النموذج، دور كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في نماذج المحاكاة عموما وتشجيع الكلية للأنشطة الطلابية بهدف إفادة الطلاب علي المستوي العملي والاجتماعي كما أشارت إالي دور الكلية بالتعاون مع المعهد المصرفي في نشأة نموذج النظام المصرفي المصري وخلق جيل من الشباب قادر علي استيعاب أهمية ودور الجهاز المصرفي في التنمية الاقتصادية ونشر التوعية المالية والمصرفية بين الطلاب.

Sponsored Links

وقالت الدكتورة علا الخواجة، مدير عام إدارة التوعية والبحوث بالمعهد المصرفى المصرى، إن المعهد يساند كافة المبادرات التى تدعم وتصقل مهارات الشباب، عبر توفير المحاضرين المتخصصين والدراسات اللازمة لإلحاقهم بسوق العمل بعد التخرج، مشيرة إلى اهتمام المعهد بتزويد النموذج بكافة الأبحاث والمدربين المتميزين، لافتةً إلى تعاونه مع جامعة القاهرة فى الفترة الماضية، كما يحرص المعهد على عقد ورش عمل مستمرة ليحاضر بها كوادر أجنبية ومصرية مؤهلة بصورة واضحة لاسيما أن المعهد يسعى لاعتلاء مركز متقدم بين مراكز التدريب فى مصر والدول المجاورة.

وحضر افتتاح النموذج، الدكتورة هالة السعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والدكتورة شيرين الشواربى، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة علا الخواجة- مدير عام إدارة البحوث والتوعية بالمعهد المصرفى، وممثلون لرعاة النموذج هذا العام وبعض الشخصيات الهامة، حيث يستعد النموذج فى الفترة القادمة لزيارات البنوك وعقد المحاضرات التدريبية من خلال محاضر من المعهد المصرفى.
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : بالصور..افتتاح نموذج محاكاة النظام المصرفى بـ"سياسة واقتصاد" القاهرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى