الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

ننشر مبادرة اتحاد "المصريين فى الخارج" لتنشيط السياحة

Sponsored Links
قدم الاتحاد العام للمصريين فى الخارج، مبادرة من أجل الخروج من أزمة السياحة التى تتعرض لها مصر بسبب سقوط طائرة روسية على متنها ٢٢٤ راكبا أجنبيًا، وتهدف المبادرة إيجاد حلول عملية سريعة ودائمة، على حد وصف محمد ريان نائب رئيس الاتحاد العام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع".

المبادرة تتضمن اجتماع وزارتى الطيران والسياحة مع شركة مصر للطيران وغرفة شركات السياحة بالاتحاد العام للغرف التجارية، وذلك لإنشاء شركة طيران منخفضة التكلفة للحفاظ على المستوى المرسوم لشركة مصر للطيران وعدم تخفيض أسعارها، بينما تدخل شركة وطنية تقدم خدمات بجودة أقل وبسعر أقل من أجل ترويج السياحة الداخلية واجتذاب سياح بتكلفة منخفضة من جميع أنحاء العالم.

وتساءل ريان كيف نصل إلى مستوى شركات الطيران العالمية منخفضة التكلفة التى تقدم رحلة " – أسطنبول – القاهرة" بتذكرة لا تزيد عن 2000 جنيه شاملة الضريبة، مضيفا كيف يمكن أن يجوب طيراننا أنحاء العالم لجذب السياح، إنشاء شركة غير مصر للطيران وتستأجر ٥٠ طيارة تجوب العالم، لافتًا إلى أن الدولة تضيق الخناق على الطيران الشارتر الذى يجلب السياح لمصر، من أجل حماية الطيران الوطنى.

Sponsored Links

وأكد نائب رئيس الاتحاد العام، أنه يجب أيضا إصدار تصريح من الجهات المعنية النقل ومن وإلى المطار مكلف الطيران من القاهرة للأقصر للمصرى نفس تكلفة الأجنبى وعلينا تخفيض السعر الداخلى يجب أن يكون ٥٠٠ جنيه ذهابا وإيابا وليس ١٨٠٠ جنيه من مطار نيوريوك إلى مطار فى أمريكا بـ١٠٠ دولار من أول دمياط حتى الشرقية كلها آثار وممكن نعمل سياحة فى الدلتا.

واشتكى قلة عدد المطارات فى مصر، ولابد أن تشارك فيه الدول التى لها تعاون ومصالح مثلما حدث فى ميناء العين السخنة من خلال شركات إدارة فقط لتكون السيادة لمصر فى الجمارك والأمن وغيرها.

------------------------
الخبر : ننشر مبادرة اتحاد "المصريين فى الخارج" لتنشيط السياحة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا