الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

قد يفقد مجلس الشعب شرعيته بسبب "قانون الخدمة المدنية" .. بقلم: نصر الديب

ينتظر حوالي 7مليون موظف اليوم أو علي مدار هذا الأسبوع علي الأكثر موقف أعضاء مجلس الشعب من قانون الخدمة المدنية وما تم تطبيقة من أثار سلبيه علي الموظف الغلبان ويتمني موظفي الدولة إعتراض ورفض النواب لهذا القانون الظالم جملة وتفصيلا .

ولكن حكومة شريف اسماعيل تنشر أعضاءها بين النواب لمناقشة هذا القانون بالذات لما سوف تتكبده خزانة الدولة في حالة رفضه وكانت حجتهم ظروف البلد وعجز الموازنة العامة للدولة ومن هنا يكون نواب المجلس في ورطه بسبب الصراع الدائر بين الحكومة متمثلة في وزارتا المالية التخطيط والغضب الشعبي الذي سيلقاه كل نائب من أهالي دائرته واحساسهم بالعجز أمام حكومة د. إسماعيل . هذا أول إختبار حقيقي للنواب لأن هذا القانون يمس وبشكل مباشر أكثر من 40 مليون مواطن .وشكل أعضاء مستقلين بمجلس الشعب جبهه قوية للتصدي لأي محاولة لتمرير القانون. وجمعوا توقيع 360 عضوًا واليوم يتم تقديم معها مذكرة للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس الشعب والمطالبة بوقف العمل بقانون الخدمة المدنية، وإعادته إلى لإعادة صياغته وفقا لمقترحات النواب.وهذا ما أكدته النائبة سحر عتمان، عضو مجلس النواب .

Sponsored Links

وفي سياق متصل لكي يتم رفض القانون يجب تصويت ثلثي أعضاء مجلس الشعب علي رفض القانون . وفي حاله موافقة أعضاء المجلس علي قانون الخدمة المدنية سيفقد المجلس شرعيته الشعبية ..

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا