الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير الرى يطلب وضع خطة عاجلة لإنقاذ الشركة القابضة للصرف من عثرتها

Sponsored Links
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، أنه تم تكليف مجلس إدارة الشركة القابضة للرى والصرف "تضم 3 شركات" الجديدة بوضع خطة متكاملة خلال شهر، وعرضها على رئيس مجلس الإدارة الجديد، مع آليات تنفيذها من أجل النهوض بالشركة من عثرتها.

وتضمن محاور الخطة ضرورة الاستفادة الكاملة من الأصول الثابتة، والتخلص من المعدات القديمة وإحلالها وتجديدها، وتوفير القروض اللازمة للمعدات الجديدة، كذلك تدريب العمالة الفنية وتصنيف العمالة غير الفنية، والاستفادة من حجم العمالة الزائدة من خلال التدريب التحويلى.

وأضاف مغازى، فى تصريحات صحفية عقب رئاسته لأول اجتماع للشركة بعد اعتماد قرار تشكيلها من رئيس مجلس الوزراء، أن الخطة يجب أن تشمل مراجعة شاملة لهيكلة الأجور، بجانب تحديد المديونيات وإسقاط الفوائد الدائنة للبنوك والحكومة طبقا للإجراءات القانونية المنظمة لذلك، مع سرعة الانتهاء من الأعمال المؤجلة، وكذلك بحث وتحديد جميع مستحقات الشركة من الجهات والقطاعات المختلفة، والقضايا والأحكام العرفية، علاوة على إسناد مشاريع جديدة للشركة وخلق روح المنافسة بين الشركات، بالإضافة إلى وضع خطة عاجلة وأخرى آجلة للنهوض بالشركة القابضة، فضلا عن توفير مصادر تمويل ذاتى للشركة، الأمر الذى سيساهم فى خروج الشركات الثلاث التابعة للشركة القابضة من عثرتها.

Sponsored Links

وفى ختام تصريحاته أوضح مغازى، أنه من المتوقع أن تنهض الخطة المقترحة من مجلس الإدارة بخطة الوزارة وسياساتها الحالية والمستقبلية، وتحقيق أهداف الشركة القابضة وطموحاتها والمتمثلة فى تنفيذ العديد من المشروعات والأعمال فى مجال الرى والصرف، وحماية نهر النيل والشواطئ المصرية، ومشروعات التوسع الأفقى، وعمليات الحماية من مخاطر السيول، ومشروعات الوزارة ضمن المشروع القومى للمليون ونصف المليون فدان وخاصة فى سيناء وقرية الأمل.

الجدير بالذكر أن الشركة القابضة للرى والصرف تضم ثلاث شركات وهم (الكراكات المصرية – الرى للأشغال العامة – المصرية للرى والصرف) وانتقلت تبعيتهم من وزارة الاستثمار إلى وزارة الموارد المائية والرى.

تضم الشركة فى عضويتها الدكتور حسام مغازى رئيسا للجمعية و11 عضوا وهم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصرف، ورئيسا الإدارة المركزية للشئون القانونية والشئون المالية والإدارية بوزارة الرى، ورئيس الإدارة المركزية للقروض بوزارة المالية، ورئيس القطاع المالى بالشركة العقارية، وأمين صندوق النقابة العامة للزراعة والرى، وممثل اتحاد العمال بجانب عدد من ذوى الخبرات العلمية فى الرى والصرف والأعمال المحاسبية، وهم كل من المهندس إبراهيم حرحش، وعبد الشكور شعلان، والدكتور إسماعيل عبد الجليل الخبير فى استصلاح الأراضى، والدكتور رأفت أحمد عميد كلية تجارة، والدكتور طارق عثمان رئيس قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة القاهرة.

------------------------
الخبر : وزير الرى يطلب وضع خطة عاجلة لإنقاذ الشركة القابضة للصرف من عثرتها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى