الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزيرا النقل والتموين يتفقان على نقل السلع التموينية بالقطارات‎

Sponsored Links
تفقد كل من الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل والدكتور وزير التموين أحد قطارات البضائع الجديدة المجهزة بثلاجات فى محطة مصر برمسيس.

وقال وزير النقل إن الوزارة تسعى لجعل المنقول بالسكة الحديد يصل إلى 30 % من حجم النقل العام حيث إن المنقول بخطوط السكك الحديدية حاليا لا يتجاوز الـ 1% من اجمالى نقل البضائع المختلفة.

وأضاف الجيوشى أن الوزارة لن تشترى عربات جديدة ولكن ستصلح القديم وتعيد تشغيله لأن الهدف الأول من النقل بالسكك الحديدية هو تقليل التكلفة على المستهلك، والذى سيعود عليه النفع فى النهاية، مشيرا الى امتلاك الهيئة 10600عربة نقل بضائع مختلفة الاحجام والهدف الاول للمنظومة هو ان يصل حجم المنقول فى 2016 إلى 6 مليون طن.

Sponsored Links

وشدد وزير التموين على أن تنشيط النقل بالسكة الحديد سيعود على المواطن حيث سيتم توفير الكثير من الاموال التى تصرف بالنقل البرى العادى مشيرا الى ان الوزارة على استعداد لنقل البضاعة المجمدة والحبوب عبر السكة الحديد.

------------------------
الخبر : وزيرا النقل والتموين يتفقان على نقل السلع التموينية بالقطارات‎ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى