الارشيف / أخبار مصر / تقارير مصرية

وزير التموين يبحث مع الجيوشى نقل البضائع عبر السكك الحديدية ونهر النيل

Sponsored Links
عقد الدكتور ، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعا مع الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، لبحث أوجه التعاون بين الجانبين لتنشيط نقل البضائع والسلع التموينية عبر السكك الحديدية ونهر النيل، وحضر اللقاء قيادات السكك الحديدية والتموين وشرطة النقل والمواصلات.

وأكد الدكتور ، وزير التموين، أن نقل البضاعة بالسكة الحديد سيؤدى إلى تخفيض أسعار بعض السلع، حيث تقوم بنقل بضائع بمليارات الجنيهات، ولو استطعنا تنشيط نقلها من خلال السكة الحديد سيساهم أيضا فى دعمها وتحقيق إيرادات مالية لها، مشيرا إلى أن لدى استعدادا لنقل كل أنواع البضاعة سواء الغلال أو السلع الغذائية والمبردة.

وقال الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل إنه يسعى إلى تنشيط نقل البضائع عبر السكك الحديدية ونهر النيل وفق خطة طموحة تنتهجها وزارة النقل، خاصة أن المنقول حالياً من البضائع عبر السكك الحديدية لا يتجاوز 1%، والوزارة تسعى إلى الوصول إلى 20 أو 30%، خاصة أن السكك الحديدية تمتلك أسطول كبير من العربات ذات الطرازات الخاصة يسمح بنقل أنواع البضاعة المختلفة بكميات كبيرة لمسافات طويلة، لافتا إلى أنه سيؤدى إلى تخفيف الضغط على الطرق المصرية وتخفيض تكاليف النقل وصيانة الطرق، كما أن هناك رؤية متكاملة لتطوير كل الموانئ المصرية لزيادة تجارة الحاويات والترانزيت وربطها بخطوط السكة الحديد والنقل النهرى لتشجيع نقل البضائع عبر نهر النيل والسكة الحديد.. وتفقد الوزيران قطار ثلاجات حفظ المواد الغذائية بمحطة سكك حديد مصر، وكذلك قطارات البضائع.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : وزير التموين يبحث مع الجيوشى نقل البضائع عبر السكك الحديدية ونهر النيل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا